الهندية غزالة هاشمي.. أول مسلمة منتخبة تصل إلى المجلس التشريعي لولاية فرجينيا

نقلت صحيفة The Hill الأمريكية، عن وكالة Associated Press، أنَّ الديمقراطية غزالة هاشمي أطاحت بالجمهوري غلان ستورتيفانت من على مقعد تمثيل ولاية فرجينيا بمجلس الشيوخ الأمريكي، لتصير أوّل امرأة مسلمة تُنتخب بالمجلس.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/11/06 الساعة 16:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/07 الساعة 16:26 بتوقيت غرينتش
النائبة المسلمة غزالة هاشمي/ وسائل التواصل

نقلت صحيفة The Hill الأمريكية، عن وكالة Associated Press، أنَّ الديمقراطية غزالة هاشمي فازت على السيناتور الجمهوري غلان ستورتيفانت في انتخابات المجلس التشريعي لولاية فرجينيا، لتصير أوّل امرأة مسلمة تُنتخب بالمجلس.

وستمثِّل غزالة، وهي أستاذة جامعية سابقة، المنطقة العاشرة التي تضمّ باوهاتن وأجزاء من مقاطعة تشيسترفيلد وريتشموند، وقد هاجرت من الهند إلى الولايات المتحدة الأمريكية في طفولتها، وأطلقت حملتها الأولى لتقلُّد المنصب الرسمي في عام 2019.

وتضرب حملة هاشمي بقوّة على أوتار قضايا مثل العنف المسلح والتعليم، وكانت من أنصار اقتراحات المحافظ الديمقراطي رالف نورثام، بشأن مرحلة ما قبل الروضة. 

وخلال حملتها الانتخابية، طاردت ستورتيفانت، الذي كان يشغل المنصب على مدار فترتين، بسبب معارضته التوسّع في برنامج المساعدات الطبّية الحكومية "Medicaid"، برغم أن النائب الجمهوري قدَّم نفسَه بوصفه صوتاً مستقلاً، في بلد ينخفض فيه نسب قبول ترامب على نحو مستمر.

وقالت غزالة هاشمي، في تغريدة نشرتها الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني: "هذا الانتصار ليس لي وحدي، بل هو انتصار جميع الذين آمنوا بأننا في حاجة إلى تغيير تقدّمي هنا في فرجينيا، إنه لكم جميعاً يا من قلتم إنه ليس لكم صوت، ووثقتم بي لأكون صوتكم في الجمعية العامّة".

وأضافت: "بعد قلب الموازين في المجلس سيكون إلى جواري الديمقراطيون ليقاتلوا من أجل حماية أهل فرجينيا من أزمة المناخ، ومن العنف المسلّح الأخرق، وللعمل على مدِّ نطاق وصولنا إلى رعاية صحيّة ميسورة وتمويل للتعليم الحكومي. إنني لا أستطيع الانتظار حتى نعمل معاً في المجلس التشريعي للولاية".

وتجدر الإشارة إلى أن الحزب الديمقراطي قَلَب موازين القوى في المجلس التشريعي، بعد فشله السابق في عام 2017.

علامات:
تحميل المزيد