ترامب يعين وزيراً للأمن الداخلي للمرة الخامسة خلال حكمه.. استقالة كل بضعة أشهر لسابقيه

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، عن اختياره تشاد وولف لمنصب القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من استقالة كيفين ماكالينان من ذلك المنصب.

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/02 الساعة 07:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/02 الساعة 07:06 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، عن اختياره تشاد وولف لمنصب القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من استقالة كيفين ماكالينان من ذلك المنصب.

وقال ترامب لصحفيين خارج البيت الأبيض، رداً على سؤال، لتأكيد ما يتردد إعلامياً عن اختياره لوولف: "نعم، إنه قائم بالأعمال حالياً، وسنرى ما يحدث لاحقاً"، وفق ما نقلته شبكة CNN الأمريكية.

وفي حال تأكيد اختياره رسمياً لذلك المنصب، سيكون "وولف" خامس شخص يتولى منصب وزير الأمن الداخلي في عهد ترامب.

ويعمل وولف حالياً قائماً بأعمال وكيل وزارة الأمن الداخلي للاستراتيجية والسياسة والخطط. وعمل سابقاً في عدة مناصب في وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة.

وزيرة الأمن الداخلي السابقة كيرستين نيلسن وتشاد وولف خلال حفل عشاء على شرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في البيت الأبيض بواشنطن في أبريل/نيسان 2018 – رويترز

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن ترامب أن القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي كيفن ماكالينان، قدم استقالته.

ونشر ترامب تغريدة على تويتر قال فيها: "لقد قام كيفن ماكالينان بعمل رائع، وعملنا معاً بشكل جيد، حيث انخفضت عمليات العبور عبر الحدود (من جانب المهاجرين) بشكل ملحوظ".

وأضاف: "يرغب كيفن الآن وبعد سنوات عديدة من العمل الحكومي أن يقضي مزيداً من الوقت مع عائلته، وأن ينتقل إلى القطاع الخاص. أهنئك يا كيفن على عمل أديته بشكل جيد".

وأوضح ترامب أنه سيعلن خلفاً لـ "ماكالينان" الأسبوع المقبل، مبيناً أن هناك "العديد من المرشحين الرائعين".

لقائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي كيفن ماكالينان حتى 12 أكتوبر/تشرين الأول 2019 – رويترز

من جهته، شكر ماكالينان، ترامب على دعمه، وتعهّد بالعمل مع الوزارة على تحقيق انتقال سلس.

وأضاف ماكالينان في تغريدة على تويتر "أود أن أشكر الرئيس على إتاحة الفرصة للعمل بوزارة الأمن الداخلي. بفضل دعمه حققنا على مدار الأشهر الستة الماضية تقدماً هائلاً في التخفيف من الأزمة الأمنية والإنسانية التي واجهناها على الحدود".

وجاءت استقالة ماكالينان عقب ستة أشهر قضاها في المنصب خلفاً للوزيرة السابقة كيرستن نيلسن، التي استقالت في أبريل/نيسان بعدما تولت المنصب لمدة 18 شهراً.

وتولى ماكالينان الإشراف على حملات الدهم بحق المهاجرين غير النظاميين، عند حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، بعد ترقيته من منصب مفوض للجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

علامات:
تحميل المزيد