مصرع أكثر من 60 شخصاً بانفجار قطار سريع في باكستان بسبب وجبة إفطار

ذكرت الشرطة أن حريقاً شب في قطار بباكستان، اليوم الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، فأودى بحياة العشرات بسبب موقد طهي كان يستخدمه ركاب لإعداد إفطارهم.

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/31 الساعة 06:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/31 الساعة 06:34 بتوقيت غرينتش
الناس وعمال الإنقاذ يتجمعون بالقرب من الموقع بعد اندلاع حريق في قطار للركاب/رويترز

ذكرت الشرطة أن حريقاً شب في قطار بباكستان، اليوم الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، فأودى بحياة العشرات بسبب موقد طهي كان يستخدمه ركاب لإعداد إفطارهم.

وقد أبلغ قائد شرطة المنطقة أمير تيمور خان قناة جيو بأن عدد القتلى ارتفع إلى 46، وفق ما نقلته وكالة رويترز، فيما ذكرت الأناضول أن عدد ضحايا الانفجار على متن القطار السريع ارتفع إلى 62 قتيلاً.

ونقلت "أسوشييتد برس" عن جميل أحمد، نائب المفوض في بلدة رحيم يار خان، أن 31 راكباً على الأقل أصيبوا في الحادث الذي وقع بالقرب من بلدة لياكوتب في إقليم البنجاب.

بينما قال باقر حسين، رئيس خدمة الإنقاذ بالمنطقة، إن عدد القتلى مرشح للزيادة وإن 15 شخصاً أصيبوا.

وقد دمر الحريق ثلاثاً من عربات القطار قرب بلدة رحيم يار خان في إقليم البنجاب بجنوب باكستان.

وكان وزير السكك الحديدية شيخ رشيد أحمد قال للقناة في وقت سابق: "موقدان للطهي انفجرا. كانوا يطهون وكان هناك زيت (طعام) وهو ما زاد النار اشتعالاً".

وأضاف: "معظم الوفيات نجمت عن القفز من القطار".

وذكر الوزير أن إدخال الركاب المواقد سراً معهم في القطارات لإعداد الوجبات في الرحلات الطويلة مشكلة شائعة في البلاد.

وتدهورت حالة شبكة السكك الحديدية الباكستانية التي تعود لعصر الاستعمار في العقود القليلة الماضية بسبب نقص الاستثمار وضعف الصيانة.

وقُتل 11 شخصاً في حادث في يوليو/تموز 2019، ولقي أربعة آخرون حتفهم في سبتمبر/أيلول. كما تسبب حادث اصطدام قطارين بمحطة في إقليم السند في مقتل نحو 130 شخصاً عام 2005.

علامات:
تحميل المزيد