WWE تقيم أول مصارعة نسائية في السعودية.. وانتقاد عقد الـ 80 مليون دولار مع المملكة

أعلنت مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) أنها ستقيم أول مباراة مصارعة نسائية في السعودية، الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/31 الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/31 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
النزال التاريخي سيكون بين بطلة WWE المخضرمة ناتاليا، ولاسي إيفانز، الجندية السابقة في مشاة البحرية الأمريكية/الشبكات الاجتماعية

أعلنت مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) أنها ستقيم أول مباراة مصارعة نسائية في السعودية، الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وقالت المؤسسة في مؤتمر صحفي أقامته، الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في الاستاد إن هذا أول نزال للنساء على الإطلاق في السعودية في إطار موسم الرياض، الذي يتضمن أكثر من 100 فعالية ترفيهية ورياضية عالمية تمتد على مدار أكثر من شهرين.

وأوضحت أن النزال التاريخي سيكون بين بطلة WWE المخضرمة ناتاليا، ولاسي إيفانز، الجندية السابقة في مشاة البحرية الأمريكية.

وخلال السنوات الأخيرة تعرضت WWE لانتقادات بعد إبرامها اتفاقية لمدة 10 أعوام، بقيمة أكثر من 80 مليون دولار سنوياً، لدعم "رؤية 2030" التنموية في السعودية، على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، وفقاً لمجلة "فوربس" الأمريكية.

وذكرت المجلة أنه إضافة إلى العقوبات المفروضة من الرياض على نجوم في WWE مثل سامي زين، الذي لم يتمكن من المشاركة في فعالياتها بالمملكة؛ لأنه من أصل سوري، فإن علاقة WWE بالرياض تراجعت إلى أدنى مستوياتها بعد "الاغتيال الوحشي للصحفي السعودي جمال خاشقجي على أيدي مسؤولين سعوديين داخل سفارة بلده بمدينة إسطنبول التركية".

كما دفع الجدل الدائر حول شراكة WWE مع المملكة نجوماً بارزين في عالم المصارعة، مثل جون سينا، كيفن أوينز ودانييل برايان، إلى إلغاء رحلاتهم إلى المملكة.

واعتبرت "فوربس" أنه من خلال إعلان الأربعاء تُظهر WWE على الأقل قدرة على إحداث تغيير في علاقتها المتوترة مع المملكة، التي لا يزال لديها شوط طويل يتعين قطعه فيما يتعلق بسياسات الحقوق الاجتماعية والمدنية.‎

تحميل المزيد