«فيزا مضيف» جديدة تمكّنك من دخول السعودية.. إذا كنت مواطناً أو مقيماً في المملكة عليك معرفة الشروط

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/24 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/24 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش

خلال الأيام القليلة القادمة ستضيف السعودية خدمة "تأشيرة مضيف"، من خلال نظام "أبشر" الذي يسجِّل البيانات، والتي تسمح للمواطن والمقيم باستضافة من يرغب مدة تصل إلى 90 يوماً، مقابل 500 ريال في السنة بحيث يتمكن الضيف من المجيء 3 مرات.

وحسب ما ذكره موقع صحيفة عكاظ، فإن المديرية العامة للجوازات ووزارة الحج السعودية بدأتا فعلاً آلية إدراج هذا النوع من الفيزا للمضيفين، ليبقى الضيف على كفالتهم الشخصية.

وتسمح "تأشيرة مضيف"، للقادم من خلالها بِحُرية الحركة والسكن، سواء في فندق أو شقق سكنية أو داخل مسكن مستضيفه، بحسب صحيفة "عكاظ".

هذه التأشيرة تمكّن الضيف من التجول في المملكة بِحُرية وحضور الفعاليات السياحية، في حين يُتوقع أن تسهل للمضيف استضافة من 3 إلى 5 معتمرين، تُصدَر لهم تأشيرات للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة، وستكون للمقيم للأقارب من الدرجة الأولى، ويُسمح للمواطن باستضافة من يشاء، ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرتهم. 

وكانت السعودية قد أتاحت خدمة التأشيرات السياحية، التي تبلغ رسومها 440 ريالاً (118 دولاراً)، وتُمنح عبر المنصة الإلكترونية، أو عند الوصول وتكون صالحة لغاية عام واحد من تاريخ الإصدار، وتُمنح لمن بلغ الـ18 من عمره، أما مَن هم دون ذلك فيُشترط وجود ولي أمر، وتمنح فترة إقامةٍ مدتها 90 يوماً في السنة الواحدة.

علامات:
تحميل المزيد