تسلقوا الجدران للتظاهر في الفناء.. طلاب يقتحمون منزل سفير أمريكا بكوريا الجنوبية

اعتقلت الشرطة في كوريا الجنوبية 19 طالباً، الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2019، بعد تسلق العديد من الطلاب الجدران ودخول فناء منزل السفير الأمريكي في سول؛ احتجاجاً على وجود القوات الأمريكية في البلاد.

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/19 الساعة 05:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/19 الساعة 05:41 بتوقيت غرينتش
وزير الوحدة الكوري الجنوبي كيم يون تشول يلتقي بالسفير الأمريكي في كوريا الجنوبية هاري هاريس/أ ف ب

اعتقلت الشرطة في كوريا الجنوبية 19 طالباً، الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2019، بعد تسلق العديد من الطلاب الجدران ودخول فناء منزل السفير الأمريكي في سول؛ احتجاجاً على وجود القوات الأمريكية في البلاد. 

وقال وليام كوليمان، المتحدث باسم السفارة الأمريكية في سول في بيان، السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إن ما يقرب من 20 كوريّاً دخلوا بشكل غير قانوني المجمع السكني الرسمي للسفير الأمريكي هاري هاريس، وحاولوا دخول المنزل نفسه بالقوة.

وقال كوليمان: "نشعر بقلق بالغ من الاقتحام غير القانوني للمجمع السكني للسفير، ونحث جمهورية كوريا على حماية كل البعثات ومقارّ الإقامة الدبلوماسية".

وتصف هذه المجموعة نفسَها بأنها "ائتلاف طلاب الجامعات التقدميين"، ووضعت صوراً على حسابها على فيسبوك، ظهر فيها العديد من أعضائها يتسلقون جداراً محيطاً بمنزل السفير باستخدام سلالم.

وفي مقطع مصوّر منفصل بُثّ على ما يبدو من داخل المجمع اتَّهموا الولايات المتحدة بالمطالبة بزيادة 500% في تكاليف الاحتفاظ بنحو 28500 جندي في كوريا الجنوبية، ورفعوا لافتة كتب عليها "اترك هذه الأرض هاريس". 

وهتف الطلاب "كفّوا عن التدخل في شؤوننا الداخلية" و"ارحلوا" و"لا نريد القوات الأمريكية"، قبل أن تقوم الشرطة بإخراجهم من مقر سكن السفير.

وهذه ثاني مرة يتم فيها دخول المجمع السكني للسفير بشكل غير قانوني خلال 14 شهراً.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إنّها طلبت زيادة الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية ومنزل السفير.

وأضافت: "لا يمكن تبرير أي ضرر أو هجوم على بعثة دبلوماسية من هذا القبيل تحت أي ظرف، وستتخذ الحكومة كلّ التدابير الملائمة لحماية البعثات ومنع أي عمل يؤثر عليها".

فيما قال مسؤول بالشرطة لـ "رويترز" إن 19 طالباً نُقلوا لمركز للشرطة لاستجوابهم .

تحميل المزيد