مصدر مقرب من قيس سعيد ينفي تغريدة له عن «الربيع العربي»

نفى مصدر مقرب من الحملة الانتخابية للرئيس التونسي قيس سعيد تغريدة نسبت إليه حول الربيع العربي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/15 الساعة 09:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/15 الساعة 12:56 بتوقيت غرينتش
قيس بن سعيد/الشبكات الاجتماعية

نفى مصدر مقرب من الحملة الانتخابية للرئيس التونسي قيس سعيد تغريدة نسبت إليه حول الربيع العربي.

يأتي ذلك بعد تناقل وسائل إعلام تغريدة نسبت للرئيس التونسي المنتخب يعتبر نفسه فيها من "أبناء الربيع العربي"، بحسب ما نشر على تويتر في حساب يحمل اسمه ويتابعه أكثر من 150 ألف شخص.

وجاء في التدوينة المنسوبة لقيس سعيد: "نحن أبناء الربيع العربي سنبقى على يقين أن الحرية والديمقراطية أمل الشعوب وطريقها الأوحد إلى التقدم والازدهار، وأن الديكتاتورية والانقلابات العسكرية طريق الجهل والتخلف والدمار، وأن الشعوب الواعية المتعلمة لا يمكن الانقلاب على إرادتها، وأن الجيوش جُعلت لحماية الحدود وليست لإدارة البلاد". 

إلا أن مصدراً مقرباً من حملة قيس سعيّد قال لوكالة أنباء الأناضول، دون ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "قيس سعيد ليس له حساب خاص به على تويتر".

قام الحساب بتحديث النبذة التعريفية على تويتر بالإشارة إلى أن الحساب لمتابعة "‏أخبار سعيد أولاً بأول"، فيما حذف التغريدة المشار إليها. ثم بعد ساعات قامت إدارة تويتر بتعليق عمل الحساب.

وكان قيس سعيد قد قال في أول كلمة له،  بعد إعلان وكالة "سيغما كونساي" الخاصة لسبر الآراء فوزه بانتخابات الرئاسة، الأحد، إن "الجزائر ستكون أولى محطاتي الخارجية، وأتمنى زيارة ليبيا وتحية أبناء فلسطين".

واستطرد: "الثورة التونسية  ثورة إنسانية"، متوجهاً بالشكر لـ "أشقائنا في كل مكان في البلاد العربية وداخل الأمة الإسلامية وللأحرار في العالم".

واعتبر أن "الكثير من الشعوب استلهمت من تونس ومن أحرار وحرائر تونس هذه القدرة على التنظيم خارج الأطر التقليدية".

يذكر أن سعيد  معروف بدعمه القوي للثورة التونسية التي أطاحت في 2011  بنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

والإثنين 14 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فوز المرشح المستقل قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية، وفق نتائج أولية رسمية.

وقال رئيس الهيئة، نبيل بفون، إن المرشح قيس سعيّد حصل على 72.71% من الأصوات، بمجموع مليونين و777 ألفاً و931 صوتاً، مقابل 27.29% لمنافسه نبيل القروي، بمجموع مليون و42 ألفاً و894 صوتاً.

علامات:
تحميل المزيد