رياضي إيراني يستعد لـ «كسر المحظورات».. قرر منازلة خصم إسرائيلي في مباراة لفنون القتال المختلطة

أعلن رياضي إيراني من مقاتلي لعبة فنون القتال المختلطة (MMA)، أنه يخطط لـ "كسر المحظورات"، من خلال مباراة استعراضية غير رسمية ضد مقاتل إسرائيلي.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/10/10 الساعة 18:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/10 الساعة 18:52 بتوقيت غرينتش
رضا مددي مولود في إيران ويعيش بالسويد

أعلن رضا مددي، المولود في إيران ويعيش بالسويد، وهو من مقاتلي لعبة فنون القتال المختلطة (MMA)، أنه يخطط لـ "كسر المحظورات"، من خلال مباراة استعراضية غير رسمية ضد المقاتل الإسرائيلي موشيه بن شيمول في نوفمبر/تشرين الثاني 2019. 

وأشارت صحيفة Haaretz الإسرائيلية إلى أن مددي قد تقاعد عن خوض المسابقات الاحترافية في مايو/أيار، للتركيز على التدريب، لكنه قرَّرَ العودة ومنازلة بن شيمول في ستوكهولم. 

وقال مددي إنه استلهم عودته لخوض النزالات من لاعب الجودو الإيراني سعيد مولاي. وكان مولاي قد تجاهل أوامر إيران بالانسحاب من بطولة العالم للجودو في اليابان بوقت سابق من هذا العام. 

كانت إيران قد أمرته بالانسحاب من المنافسة، لتفادي النزال مع لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي، الذي فاز بالبطولة. وبعد إنتهاء البطولة هرب مولاي إلى ألمانيا وأعلن عن الملابسات التي أدت إلى انسحابه.

وقال مددي، الذي فاز بـ14 مباراة وخسر ستاً في مسابقات بطولة القتال النهائي لرياضة فنون القتال المختلطة، إنه هو أيضاً لا يمكنه العودة إلى بلده الأصلي. وأضاف: "ستحمل المنافسة التي ستجري في ستوكهولم رسالة مهمة، يجب ألا يتدخل الدين والسياسة في الرياضة".

وذكرت شبكة BBC البريطانية أن مباراة مددي ضد بن شيمول لن تقام تحت رعاية بطولة القتال النهائي، لكن مددي قال إن نتيجة المباراة ليست ذات أهمية إطلاقاً.

ونقلت BBC عنه قوله: "إن سبب عودتي هو أن أُظهر للعالم أنه بإمكان الرياضيين المحترفين التنافس بعضهم مع البعض، على الرغم من الاختلافات الثقافية والدينية والسياسية، ثم مغادرة الصالة الرياضية كصديقين". 

تحميل المزيد