مصر تلغي مباراة في الدوري الممتاز بالتزامن مع مظاهرات متوقعة ضد السيسي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019، تأجيل مباراة «إف سي» مصر ونظيره أسوان في بطولة الدوري الممتاز والتي كان مقرراً إقامتها مساء الجمعة وذلك لأسباب أمنية وفقاً لما ورد في وسائل إعلام محلية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/27 الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/27 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش
عناصر من الأمن المصري/رويترز

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019، تأجيل مباراة "إف سي" مصر ونظيره أسوان في بطولة الدوري الممتاز والتي كان مقرراً إقامتها مساء الجمعة وذلك لأسباب أمنية وفقاً لما ورد في وسائل إعلام محلية.

وكان من المقرر أن يستضيف "إف سي" مصر نظيره أسوان في الخامسة والنصف من مساء يوم الجمعة في إطار منافسات الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز.

وأشار اتحاد الكرة في بيان رسمي أنه تقرر تأجيل المباراة لتقام في الخامسة والنصف من مساء السبت 28 سبتمبر/أيلول 2019، على ملعب الكلية الحربية وذلك لدواعي أمنية.

ويُتوقع أن يخرج المصريون في مظاهرات الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019، بعد دعوة وجهها رجل الأعمال والفنان المصري، محمد علي، بالخروج في مظاهرة مليونية للمطالبة بتنحي السيسي عن السلطة، كما طالب قيادة الجيش والشرطة بعدم التدخل، وحماية المتظاهرين. 

ولم يخرج موقف مباشر وواضح من القوات المسلحة بشأن احتجاجات الجمعة، على خلاف ما كان واضحاً قبل وبعد الإطاحة بالرئيس السابق الراحل محمد مرسي من دعوات لضبط النفس والحفاظ على الوطن.

غير أنه على مدار 3 أيام، التقى وزير الدفاع محمد زكي بأبناء الجيش المصري في لقاءات عدة.

وفي بيان للجيش الخميس، قال زكي الذي كان قائداً للحرس الجمهوري إبان حكم مرسي، مع لقاء الكلية الفنية العسكرية: "رجال القوات المسلحة لديهم وعي كامل بكافة المخاطر والتحديات التي يواجهها الوطن".

وقبل يوم التقى بالمنطقة المركزية العسكرية، وقال: "القوات المسلحة ستظل تؤدي دورها في حماية الوطن واستقراره مهما كانت التحديات والتهديدات".

فيما قالت وزارة الداخلية إنها ستتصدى بكل حزم لأي خروج على القانون أو زعزعة الاستقرار أو السلم الاجتماعي، وفق بيان نقلته وسائل إعلام محلية.

علامات:
تحميل المزيد