فيديو.. عمرو أديب يعرض رسالة صوتية لوالدة الفنان محمد علي تهاجم فيها ابنها

بثَّ الإعلامي المصري المقرب من السلطة عمرو أديب، رسالة صوتية، قال في برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، إنها لوالدة الفنان المصري محمد علي، الذي هرب إلى إسبانيا ويتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي وقيادات في الجيش بالفساد المالي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/16 الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/16 الساعة 22:18 بتوقيت غرينتش
الفنان محمد علي/ مواقع التواصل

بثَّ الإعلامي المصري المقرب من السلطة عمرو أديب، رسالة صوتية، قال في برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، إنها لوالدة الفنان المصري محمد علي، الذي هرب إلى إسبانيا ويتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي وقيادات في الجيش بالفساد المالي.

والدة محمد علي توجه رسالة إليه 

وتضمنت الرسالة الصوتية هجوم من والدة محمد علي، على إبنها و تتهمه بالهروب من مصر وسرقة أموال أخيها ومالها.

وقالت السيدة في الرسالة الصوتية: "يا محمد عامل إيه.. يا رب تكون مبسوط ببرشلونة بتاعتك دي".

وأضافت في رسالتها: "لازم تعرف إن دعوة من أمك تطيّرك".

وتابعت والدته: "أي حاجة بتحصلّك، من دعوتي عليك، لإنك هربت، وإنت هربت عشان عارف إنك ملكش قيمة وسط الناس".

واستكملت: "ابعت حق ولاد أخوك إبراهيم الله يرحمه وحقي.. عشان ربنا ممكن يغفرلك، الله يخربيتك عندك عيال".

السلطات تلقي القبض على مقربين من الفنان المصري 

هذا وقد أحدث الفيديو الذي نشره الفنان المصري ورجل الأعمال محمد علي، صباح اليوم الإثنين 16 سبتمبر/أيلول 2019، هزة داخل وزارة الداخلية المصرية، دفعها إلى الاستنفار وإعلان الطوارئ، بعدما دعا علي إلى خطوات عملية، الهدف منها إنهاء حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وقال موقع "الجزيرة.نت" نقلاً عن مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية، قوله إن "اللواء محمود توفيق أصدر تعليمات بزيادة حالة الطوارئ داخل الوزارة، ومنع إجازات الضباط، واستدعاء من حصل على إجازة، للعودة إلى العمل فوراً". 

وكان علي قد أطلق عبر فيديو بثه على موقع فيسبوك خطة، قال إنها تهدف إلى رحيل السيسي، وطالب بتفعيل هاشتاغ "#كفايه_بقى_ يا_سيسي" حتى الخميس المقبل، داعياً إلى تنحي الرئيس المصري، في حال شارك في "الهاشتاغ" 30 مليون مواطن مصري (من أصل نحو 100 مليون نسمة).

الجيش والشرطة فيهم كتير جدا جدا محترمين زي ماقولت لكم وفيهم كتير بيبعتولي إحنا معاك وعاوزين نتحرك

الجيش والشرطة فيهم كتير جدا جدا محترمين زي ماقولت لكم وفيهم كتير بيبعتولي إحنا معاك وعاوزين نتحركاستنوني في الفيديوهات اللي جايه هنرتب فيها هنعمل إيه#كفاية_بقي_ياسيسي#محمد_علي#أسرار_محمد_علي

Gepostet von ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ am Montag, 16. September 2019

وذلك بعد إطلاقه هاشتاغ "كفاية بقى يا سيسي"

ووصل عدد التغريدات على هاشتاغ "#كفايه_بقى_ يا_سيسي" حتى الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش، إلى 817 ألف تغريدة، كما قال علي إنه سيحدد "مناطق مهمة" لتظاهر المصريين الجمعة المقبل، في حال تخطي الهاشتاغ العدد المطلوب من المتفاعلين.

اجتماع أمني

وأشار مصدر "الجزيرة.نت" -لم تذكر اسمه- إلى أن اجتماعاً أمنياً على مستوى عالٍ لقيادات الداخلية مع القيادة السياسية، من المتوقع أن يعقد مساء اليوم الإثنين، لتحديد أسلوب التعامل مع المظاهرات المحتملة، وكيفية وأد مظاهر الاحتجاج التي دعا إليها محمد علي. 

وأضاف المصدر أنه من المحتمل أن يتخذ الاجتماع قراراً بفصل خدمة الإنترنت عن مصر يوم الخميس أو الجمعة المقبلين، على غرار ما حدث في جمعة الغضب يوم 28 يناير/كانون الثاني 2011، التي كانت سبباً في الإطاحة بحسني مبارك.

ويتزامن كلام المصدر مع حديث عن حجب خدمة الإنترنت الهوائي "واي فاي" في مطار القاهرة الدولي، وقطعها عن الموجودين داخل صالات الركاب.

وبحسب المصدر أيضاً، فإن "هنالك خلية عمل تعمل منذ أسبوع، بعد نشر فيديوهات محمد علي الأولى، واعتقلت عدداً من الشباب المحسوبين على الثورة والقوى السياسية". 

بداية الواجب العملي ج2 – كفاية خوف بقى يا شعب!

بداية الواجب العملي ج2النظام في مصر قائم على الفساد في كل أركانه والسيسي عايز يعيش الكل من غير كرامة .. لازم نلحق البلد اللي خربها السيسي وهيموتنا من الجوع والعطش ده غير المشاكل الكتيرة اللي ورطنا فيهافرحان وعمال يقول هبني قصور تاني والناس بتاكل من الزبالة! كفاية خوف بقى يا شعب!#كفاية_بقى_ياسيسي#محمد_علي

Gepostet von ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ am Sonntag, 15. September 2019

وأضاف أن إدارة النظم والمعلومات في وزارة الداخلية تعمل على جمع أسماء الشخصيات العامة التي نشرت الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أصحاب الصفحات الكبرى، وأنه "يجري اتخاذ الأفعال اللازمة ضدهم سواء بالقبض على بعضهم أو تحذير البعض الآخر". 

تفتيش وتخويف

ولفت المصدر الأمني إلى أنه صدر صباح اليوم الإثنين، قرار بتكثيف الكمائن المتحركة في محيط القاهرة الكبرى، خاصة في الأوقات المتأخرة، وتفتيش سيارات الأجرة بهدف التخويف والتحذير من القيام بأي تحركات أو فعاليات معارضة للسيسي. 

وصدرت أيضاً تعليمات للضباط بالحديث مع أقاربهم ودوائرهم المحيطة، وتخويفهم من مصير مجهول واجتياح للقوى المعادية لمصر في حال رحيل السيسي، وأن مصيرهم هو "خيمة اللاجئين على حدود إحدى الدول، بسبب عدم وجود بديل يصلح لقيادة مصر"، وفقاً للمصدر الأمني نفسه.

وقد اعترفت الداخلية باعتقال مقربين من محمد علي  

ويؤكد المصدر الأمني الذي تحدث لـ "الجزيرة.نت"، ما قاله محمد علي، في فيديو جديد نشره مساء اليوم الإثنين، وقال فيه إن "السلطات تعتقل أشخاصاً من معارفه، ومن يتحدث عن محمد علي".

وتحدث علي في الفيديو نفسه عن أن ضباطاً من الجيش المصري تواصلوا معه مبدين دعمهم له، وقال: "وحياة أولادي ظباط جيش محترمين، وقالوا إحنا معاك، وظباط داخلية قالوا لي إحنا معاك، في ناس عايزة تتحرر". 

وأضاف: "حتى تقريباً، والله وأعلم تحليلي وتحليلكم، أن الحرس اللي معاه مش طايقينه، هما زينا عندهم عقل، ده راجل يبقى رئيس دولة، ده راجل يدير"، بحسب تعبيره.

يا ريس رد عليا بعد إذنك أو حتى خلي المفوض من قبل الحكومه يرد عليا قدام الشعب #محمد_علي #أسرار_محمد_علي

يا ريس رد عليا بعد إذنك أو حتى خلي المفوض من قبل الحكومه يرد عليا قدام الشعب#محمد_علي#أسرار_محمد_علي

Gepostet von ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ am Montag, 9. September 2019

وأشار علي إلى أن السيسي ربط مصر بشخصه و "الحاشية الخاصة به"، وقال إن "السيسي يستخدم ضباط الجيش والشرطة لخدمته"، وأضاف أن ذلك جعل ضباطاً يمتلكون طموحاً "يصلوا لهذه المرحلة، مرحلة الوحش، كي يبدأ الآخرون بخدمتهم".

ومحمد علي (40 عاماً)، ممثل متوسط الشهرة، غادر مصر واستقر في إسبانيا، ولاقت فيديوهاته الناقدة للنظام رواجاً واهتماماً واسعَين في بلاده.

وهذه الحالة هي الأولى البارزة لشخص دون خلفية سياسية منذ وصول السيسي للحكم في 2014، والتي تثير ضجة واسعة عدة أيام، ودفعت رئيس البلاد إلى الرد على ما يثيره في مؤتمر وكلمة رئيسية.

علامات:
تحميل المزيد