ميركل ترتبك عندما تقافز نشطاء بيئة أثناء افتتاحها معرضاً للسيارات.. والأمن يسيطر على الموقف سريعاً

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/13 الساعة 07:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/13 الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش
ميركل تفتتح معرض فرانكفورت للسيارات وسط احتجاجات لنشطاء البيئة

افتتحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل معرض فرانكفورت للسيارات وسط احتجاجات لنشطاء مدافعين عن البيئة.

ألقى احتجاج لنشطاء مدافعين عن البيئة بظلاله على افتتاح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لنسخة هذا العام من معرض فرانكفورت للسيارات.

فقد حاول متظاهرون عرقلة عرض كانت تحضره ميركل في جناح فولكسفاغن، فيما وقفت ناشطتان على سطح اثنتين من السيارات المعروضة وهما تحملان لافتتين كتبت عليهما عبارة "قاتلة المناخ" باللغة الألمانية.

وفي جناح بي إم دبليو، تدخل أفراد الأمن لإبعاد رجل من المشهد حينما كانت ميركل تستمع إلى ملاحظات من الرئيس التنفيذي للشركة.

وكانت ميركل قالت في بداية زيارتها للمعرض إنها ترغب في أن تكون صناعة السيارات الألمانية في الصدارة مجدداً، مضيفة أن تلك الصناعة وفرت مئات الآلاف من فرص العمل في ألمانيا.

لكن خارج قاعة المعرض، تجمع نشطاء من حركة الخروج الداعية إلى حماية المناخ لمطالبة ميركل بأن تعمل على إقناع قادة هذا القطاع بأن السيارات التي تعمل بالوقود والديزل أصبحت من الماضي.

وقطاع صناعة السيارات في ألمانيا يواجه انتقادات لأنه عاجز عن خفض انبعاثات الكربون. وقالت ميركل: "لقطاع انتاج السيارات مهمة ضخمة تقع على عاتقه" هي خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة أربعين بالمئة بحلول 2030.

وأضافت متوجهة إلى مصنعي السيارات، أن "بلوغ هذا الهدف مهمة هائلة لنا ولكم". خصوصاً وأن "ثقة" المستهلكين انهارت بسبب الأنظمة "غير المقبولة" في التلاعب بمحركات الديزل التي استخدمها مصنعون. وتابعت ميركل "لذا من العادل والمهم أن يثبت القطاع الآن بأنه موضع ثقة".

ودعت المستشارة أيضاً إلى التنويع في هذا المجال مع تطوير خصوصاً محركات كهربائية موضحة أن هذه الخطة لها "ثمناً".

علامات:
تحميل المزيد