وفاة عبد الله نجل الرئيس المصري السابق محمد مرسي

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/04 الساعة 20:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/04 الساعة 21:48 بتوقيت غرينتش
عبد الله نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي

تُوفي مساء الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2019، نجل الرئيس المصري السابق محمد مرسي؛ إثر تعرُّضه لأزمة قلبية حادة، وفق ما أكده عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي أسرة الرئيس محمد مرسي، لـ "عربي بوست".

وحسب المصدر، فإن الراحل تُوفي في أثناء قيادته للسيارة، وكان بجانبه أحد أصدقائه والذي تمكن من إيقاف السيارة، قبل نقله إلى مستشفى الواحة بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة القاهرة.

ونقل ناشطون عن أحمد -النجل الثاني لمرسي- أن شقيقه الأصغر عبد الله كان يقود سيارته وأصابته تشنجات مفاجئة، نقل على إثرها مباشرة للمستشفى، ولم يستطع الأطباء تنشيط عضلة القلب التي كانت قد توقفت.

وكان عبدالله، نجل الرئيس الراحل محمد مرسي، قد شن مؤخراً هجوماً شديداً على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى بعض الوزراء والقضاة والمسؤولين، متهماً إياهم بالمسؤولية عن قتل والده.

وكتب عبدالله مرسي، في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا تنسوا أن وزير الداخلية، وتحديداً محمود توفيق ومجدي عبدالغفار، والأمن الوطني والمخابرات العامة والقضاء المصري، وتحديداً شيرين فهمي وشعبان الشامي وأحمد صبري، والنائب العام، شركاء قائد الانقلاب الخائن ومدير مخابراته في قتل الرئيس الشهيد مرسي".

وقال عبدالله، في ختام تغريدته: "عند الله نلتقي، وعند الله تجتمع الخصوم".

وسبق أن اعتقلت السلطات المصرية عام 2018، عبدالله نجل الرئيس الراحل محمد مرسي.

كما سبق أن اعتُقل عبدالله محمد مرسي، ففي عام 2014، في قضية "حيازة مخدر الحشيش" قبل أن يطلق سراحه، لعدم وجود أدلة. في حين قال المحامون آنذاك إن القضية مفبركة، لمحاولة تشويه سمعة عائلة مرسي.

وصدر حكم بحق النجل الأصغر بعد 3 أشهر من توقيفه، وأيدته محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) في 2015 بالحبس عامًا، وقضاها محبوسا قبل أن يتم الإفراج عنه عقب انتهاء المدة.‎

وتعتقل السلطات المصرية أسامة مرسي الأخ الأكبر لعبدالله، وحُكم عليه بـ3 سنوات بتهمة حيازة "سلاح أبيض".

علامات:
تحميل المزيد