رجل الأعمال المصري محمد علي في ثاني فيديو له يهاجم فيه السيسي والجيش: ابحثوا لي عن تهمة منطقية

خرج الممثل ورجل الأعمال المصري محمد علي في فيديو جديديردُّ فيه على الاتهامات التي وجهتها إليه بعض الصفحات المحسوبة على النظام المصري.

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/04 الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/04 الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش
الممثل ورجل الأعمال المصري محمد علي/ فيسبوك

خرج الممثل ورجل الأعمال المصري محمد علي، في فيديو جديد، الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2019، يردُّ فيه على الاتهامات التي وجهتها إليه بعض الصفحات المحسوبة على النظام المصري ووسائل الإعلام والتي اتهمته بانتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وقال محمد علي في آخر خروج له: "بلاش موضوع الإخوان، لأنه موضوع أهبل"، وأضاف أن لعائلته تاريخاً مشرفاً، مشيراً إلى أن والده كان بطلاً مصرياً، وقال: "والدي كان بطل مصر واشترك في بطولات عالمية بداية السبعينيات من القرن الماضي".

وأشار رجل الأعمال المصري، الذي يوجد خارج مصر، إلى أنه كان من أوائل من خرج للمطالبة باستقالة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وقال: "مع احترامي الكامل للإخوان، أنا أول واحد نزل وقال لا لمحمد مرسي، ابحثوا عن تهمة لايقة".

وتقدَّم المحامي محمد حامد سالم، ببلاغ إلى النائب العام في مصر، ضد الفنان محمد علي، اتَّهمه فيه بالهجوم على الدولة المصرية والقوات المسلحة، وذلك بعد تسجيل الفنان المصري ونشره لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويزعم المحامي أن الممثل محمد علي قام من خلال الفيديو ببث أخبار كاذبة، بغرض إثارة الرأي العام، والإساءة إلى مؤسسات الدولة والمؤسسة العسكرية.

واتَّهم الممثل المصري ورجلُ الأعمال محمد علي، مسؤولين كباراً في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالقيام بعملية نصب على مؤسسته العقارية "أملاك للمقاولات"، كاشفاً عن خفايا وأسرار أحد المشاريع الموجهة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال المحامي: "لو افترضنا جدلاً أنَّ الجهات التي تعامل معها فاسدة، فلماذا ارتضى مشاركتها في الفساد طوال 15 سنة، ولماذا لم يرفض هذا الفساد، ولماذا استمرَّ كلَّ هذه الفترة في الفساد، إلا إذا كان المُبلغ ضدّه فاسداً بطبعه أو كاذباً؛ طمعاً في أموال الأجهزة المعادية المتربّصة بالدولة المصرية، بعد أن كشف لهم أسرارها، وأماكن حيوية فيها لاستهدافها.

وظهر محمد علي، الذي قال إنه يعمل منذ 15 سنة مع القوات المسلحة، بمقطع فيديو مدته 35 دقيقة على صفحته بفيسبوك، وتحدَّث عما وصفه بـ  "زيف المشاريع" التي تقوم بها الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، والتي يروِّج لها الرئيس المصري على أنها مشاريع تعود بالفائدة على الشعب.

تحميل المزيد