تصرُّف «فضيحة» من سارة نتنياهو بحق طيار رحلة رئيس الحكومة الإسرائيلية لأوكرانيا

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" عما سمته الفضيحة بسبب سلوك سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، في أثناء رحلتها خلال زيارة لزوجها لأوكرانيا.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/19 الساعة 19:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/19 الساعة 19:27 بتوقيت غرينتش
سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو/رويترز

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" عما سمته الفضيحة بسبب سلوك سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، في أثناء رحلتها خلال زيارة لزوجها لأوكرانيا.

وحسب الصحيفة، فإن سارة نتنياهو حاولت اقتحام قمرة القيادة في الطائرة المتوجهة إلى كييف الإثنين 19 أغسطس/آب، بسبب غضبها من قائد الطائرة الذي لم يرحب بها لدى صعودها.

وأشارت الصحيفة إلى أن سارة نتنياهو كانت تنوي توبيخ قائد الطائرة، لكن أفراد الأمن المرافقين لزوجها تدخلوا ومنعوها من ذلك.

لكن الأمر لم يتوقف على ذلك، ولتوتر الأجواء، اضطر قائد الطائرة إلى الترحيب بالسيدة سارة نتنياهو عبر مكبرات الصوت في الطائرة، متمنياً النجاح لزوجها رئيس الحكومة الإسرائيلية في رحلته الرسمية إلى أوكرانيا.

وفي حين نفى مكتب نتنياهو الحديث عن منع حراس الأمن لزوجة رئيس الحكومة من دخول قمرة القيادة، إلا أن الإعلام العبري وصف الواقعة بالفضيحة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن تجاوزات قامت بها سارة نتنياهو، لكن حسبما كشفت القناة الـ12 العبرية، فإنَّ سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تدخَّلت لمنع تعيين مسؤولين حكوميين كبار، وأجبرت نتنياهو على منع مناقشة هذه التعيينات بإحدى جلسات الحكومة.

وقالت القناة إن مكتب نتنياهو سارع للردِّ على هذه الاتهامات، بالقول: "إن هذه جولة جديدة من أكاذيب شاهد الدولة نير حيفتس وهاوزر مرشح (أزرق-أبيض) للكنيست، بهدف مساعدة مرشح اليسار بيني غانتس، ليتم انتخابه رئيساً للوزراء، فما الجديد في ذلك؟".

تحميل المزيد