قتلى وجرحى في هجوم مسلح على مهرجان في كاليفورنيا

تعرض معرض للمواد الغذائية في ولاية كاليفورنيا، الأحد 28 يوليو/تموز 2019 إلى إطلاق نار، تسبب في سقوط 3 قتلى والعديد من الجرحى.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/29 الساعة 05:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/29 الساعة 05:56 بتوقيت غرينتش
قتلى وجرحى في الهجوم على مهرجان بولاية كاليفورنيا - مواقع التواصل

تعرض معرض للمواد الغذائية في ولاية كاليفورنيا، الأحد 28 يوليو/تموز 2019 إلى إطلاق نار، تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقال سكوت سميث قائد الشرطة في مدينة جيلروي بولاية كاليفورنيا، إن "أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال إطلاق النار من بينهم منفذ الهجوم، فيما أصيب 15 آخرون من بينهم جرحى بطلقات نارية على الرغم من أن عدد المصابين بالرصاص لم يتضح بعد.

وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى الموقع الذي تعرض للهجوم، فيما أظهر شريط مصور بُث على مواقع التواصل الاجتماعي الناس وهم يجرون للنجاة بأنفسهم في الوقت الذي دوى فيه صوت إطلاق النار.

وقال ديو براكو، عضو مجلس المدينة لصحيفة The New York Times إن "ثلاثة قُتلوا وأصيب 12 في إطلاق النار، في آخر أيام مهرجان جيلروي جارليك السنوي جنوبي سان هوزيه" .

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يُعرف ما إذا كان القتلى من بين الجرحى الاثنى عشر، ونقلت عن براكو قوله إن السلطات احتجزت مشتبهاً به، مضيفاً: "لا يعرفون ما إذا كان هناك المزيد، ولذلك يتوجب عليهم التعامل مع الموقف كوضع مازال متطوراً" .

وكانت محطة "إن.بي.سي باي إيريا" قد ذكرت أنه تم إبلاغ أطقم الإسعاف بأن 11 شخصاً "سقطوا"بعد إطلاق النار.

وأظهرت لقطات مصورة من الجو، أرض المعرض وقد خلت من الناس، ولكن مع انتشار كثير لمركبات الطوارئ والشرطة في الشوارع المحيطة وأفراد من الشرطة بسترات واقية من الرصاص.

وفي تعليقه على الحادثة، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر: "توخوا الحذر والأمان" .

وعرضت مقاطع مصورة بُثت على مواقع التواصل الاجتماعي رواد المهرجان يجرون بشكل مرتبك في شتى الاتجاهات، في الوقت الذي كان يمكن فيه سماع إطلاق نار في الخلفية.

وسمع صوت امرأة في المقطع وهي تقول: "ماذا يحدث؟، "من الذي يطلق النار في مهرجان جارليك؟" .

ويعرض مهرجان جيلروي جارليك الذي تأسس عام 1979 مواد غذائية ومشروبات، وعروضاً فنية حية، ومنافسات في مجال الطهي. ويقول المهرجان إن متطوعين يستضيفونه ويصف نفسه بأنه أكبر معرض غذائي صيفي في العالم.

تحميل المزيد