ترامب يهدد بالرد على «حماقة ماكرون».. توعد بإجراء «كبير» رداً على ضريبة فرنسية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة 26 يوليو/تموز 2019، إن الولايات المتحدة ستتخذ "إجراء مضاداً كبيراً" بحق فرنسا عما قريب.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/26 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/26 الساعة 17:58 بتوقيت غرينتش
الرئيسين الأمريكي والفرنسي/ رويترز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة 26 يوليو/تموز 2019، إن الولايات المتحدة ستتخذ "إجراء مضاداً كبيراً" بحق فرنسا عما قريب؛ بعد أن أعلنت باريس عن ضريبة تستهدف شركات التكنولوجيا الأمريكية.

وكتب ترامب على تويتر: "إذا كان لأي أحد أن يفرض ضرائب عليهم، فينبغي أن يكون بلدهم، الولايات المتحدة. سنعلن قريباً عن إجراء مضاد كبير رداً على حماقة ماكرون،" مشيراً إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وأضاف: "أقول دائماً: النبيذ الأمريكي أفضل من الفرنسي!".

وأقر مجلس الشيوخ في فرنسا، بداية شهر يوليو/تموز 2019، فرض ضريبة على إيرادات عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل وأمازون وفيسبوك.

ومن المقرر تطبيق الضريبة المقترحة، والبالغة 3 بالمئة، على الإيرادات الفرنسية لنحو 30 شركة رئيسية، معظمها من الولايات المتحدة.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، في بيان، إن فرنسا دولة سيادية تقرر القواعد الضريبية الخاصة بها، وسيظل هذا هو الحال.

ويأتي القرار الفرنسي على الرغم من تحذير إدارة الرئيس دونالد ترامب بأنه من غير العادل استهداف الشركات الأمريكية.

وكان ترامب أمر بالتحقيق في الضريبة الرقمية الفرنسية المخططة على شركات التكنولوجيا.

وقال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايرز، إن الولايات المتحدة ستقوم بالتحقيق في كون الضريبة الفرنسية عنصرية أو غير معقولة أو تقوم بتقييد تجارة الولايات المتحدة.

تحميل المزيد