الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى مصر

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية، (بريتيش إيروايز)، اليوم الجمعة 26 يوليو/تموز 2019، إنها ستستأنف الرحلات إلى القاهرة بعد تعليقها بسبب مخاوف أمنية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/26 الساعة 05:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/26 الساعة 05:27 بتوقيت غرينتش
مطار القاهرة الدولي - رويترز

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية، (بريتيش إيروايز)، اليوم الجمعة 26 يوليو/تموز 2019، إنها ستستأنف الرحلات إلى القاهرة بعد تعليقها بسبب مخاوف أمنية.

وقالت متحدثة باسم الشركة في تصريح لوكالة رويترز، إنه "في أعقاب تقييم شامل للترتيبات الأمنية يسعدنا أن نعلن استئناف خدمتنا إلى ومن القاهرة اعتباراً من الجمعة 26 يوليو". فيما لم ترد أي تفاصيل بشأن المراجعة الأمنية للشركة.

وكانت الشركة قد علقت الرحلات إلى القاهرة يوم السبت الماضي لمدة سبعة أيام، وقالت إن قرارها "إجراء احترازي"، في الوقت الذي تعكف فيه على مراجعة الأمن في مطار القاهرة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قال مسؤول تنفيذي بشركة مصر للطيران المملوكة للدولة، إن قرار "بريتش إيروايز" تعليق الرحلات جاء "بلا أي سبب منطقي". في حين أبدى وزير الطيران المصري يونس المصري أيضاً "استياءه" من القرار.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية يوم الأحد الماضي، إن "بريتش إيروايز اتخذت الخطوة دون التشاور مع السلطات المصرية".

وبالإضافة لتعليق الرحلات، حذرت الخارجية البريطانية، الأسبوع الماضي، رعاياها المسافرين إلى مصر والمتواجدين فيها من "هجمات إرهابية محتملة". 

وقال البيان إنه "من المرجح جداً أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر. ورغم أن الهجمات غالباً ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإنه لا يزال هناك خطر، ماثلاً بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد"، بحسب تعبيرها.

وكانت شركة لوفتهانزا الألمانية قد علّقت أيضاً الرحلات إلى القاهرة يوم الأحد الماضي لكنها استأنفتها في اليوم التالي.

وتواصل شركات الطيران الأخرى‭‭ ‬‬رحلاتها إلى القاهرة بشكل اعتيادي.

علامات:
تحميل المزيد