وزيرة الهجرة المصرية تبرر تهديدها لمنتقدي النظام بـ«قطع رقبة»

أعربت وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، عن "أسفها" لانتشار مقطع فيديو منسوب لها تظهر فيه وهي تهدد المعارضين المصريين في الخارج بـ "قطع الرقبة"، معتبرةً أن حديثها جرى "تحريفه".

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/24 الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/24 الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش
وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم/شبكات التواصل الاجتماعية

أعربت وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، عن "أسفها" لانتشار مقطع فيديو منسوب لها تظهر فيه وهي تهدد المعارضين المصريين في الخارج بـ "قطع الرقبة"، معتبرةً أن حديثها جرى "تحريفه".

فيديو التهديد بـ "قطع الرقبة"

تداول ناشطون بمصر، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو للوزيرة، وهي تتحدث مع أعضاء من الجالية المصرية في كندا.

وقالت في الفيديو المذكور: "أي أحد يقول كلمة على بلدنا يحصل له إيه (ماذا).. يتقطع"، ملوّحة بيدها بحركة نحر الرقبة.

وأضافت: "مصر اللي بتقربنا كلنا مع بعض مهما اتغربنا، ومهما روحنا، ومهما جينا بتفضل البلد داخلة في قلبنا، وما نستحملش عليها كلمة من بره من أي حد"، وسط تصفيق حار من الحضور.

هكذا ردت الوزيرة على متداولي الفيديو

في المقابل ردّت مكرم في بيان لوزارة الهجرة، على الفيديو المتداول، بأنها "فوجئت بتحريف لبعض مما قالته خلال لقائها بأعضاء من الجالية".

وعلقت قائلة: "أسفت بشدة لذلك لأن الدولة ترعى أبناءها ولا تهددهم".

وشددت على أن "الدولة المصرية لا تهدد أبناءها بل تتواصل معهم وتساندهم وتلبي احتياجاتهم".

وأضافت: "ما حدث من ذكر مصطلح (نقطع رقبته) لم يقصد بها أي عنف، ولكن جاء بعد أن قلت: من يسيء لمصر، ماذا نفعل معه؟ فجاء رد أحد الحضور: نقطع رقبته".

واعتبرت كلمة "قطع الرقبة كلمة دارجة في العامية المصرية تعني شدة الغضب ممن يفعل ذلك"، معربة عن استغرابها الشديد من "هذه التأويلات، وترك كل الأشياء الإيجابية".

يُشار إلى أن مكرم والجالية المصرية كانوا يحتفلون برفع العلم المصري على برلمان أونتاريو، بعد قرار تخصيص شهر يوليو/حزيران للاحتفاء بالحضارة المصرية.

علامات:
تحميل المزيد