تعرض عضوة بالكونغرس من أصول إفريقية للسب والقذف من رجل أبيض في أحد المتاجر

نقلت صحيفة The Guardian البريطانية عن عضوة بالكونغرس عن ولاية جورجيا من الحزب الديمقراطي وهي من أصول إفريقية قولها إن رجلاً أبيض في منتصف العمر هاجمها لفظياً في أحد المتاجر،

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/20 الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/20 الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش
إيريكا توماس، عضوة بالكونغرس عن ولاية جورجيا من الحزب الديمقراطي/ مواقع التواصل

نقلت صحيفة The Guardian البريطانية عن عضوة بالكونغرس عن ولاية جورجيا من الحزب الديمقراطي وهي من أصول إفريقية قولها إن رجلاً أبيض في منتصف العمر هاجمها لفظياً في أحد المتاجر، يوم الجمعة 19 يوليو/تموز، مُستخدماً ألفاظاً نابية، ونعتها بأسماء مبتذلة وقال لها تحت أنظار ابنتها ذات التسع سنوات: "عودي من حيث جئتِ".

تعرض مشرعة أمريكية من أصول إفريقية للتنمر من جانب رجل أبيض

حيث قالت إيريكا توماس، وهي عضوة بالكونغرس عن ولاية جورجيا من الحزب الديمقراطي، إن الرجل كان غاضباً من أنها كانت عند طابور الدفع ولديها الكثير من المشتريات، مضيفة أنها كانت تقف في الصف المخصص لمن لديهم 10 مشتريات أو أقل لأنها لا تستطيع الوقوف لفترات طويلة.

وقالت إيريكا، وهي من مدينة أوستيل، وهي تبكي بينما تصف المواجهة في فيديو بثّته عبر فيسبوك: "أتى هذا الرجل الأبيض وقال لي أنت كسولة يا ابنة الساقطة.. أنت بحاجة للعودة من حيث جئت".

وقالت إيريكا إنها كانت في صدمة من غضبه، وردّت عليه قائلة: "سيدي، أنت لا تعرفني حتّى. لستُ كسولة. أنا حامل في الشهر التاسع".

وذلك بعد يوم من هجوم ترامب على إلهان عمر ورشيدة طليب

وقالت إيريكا إنها لم تعرّف نفسها مطلقاً للرجل بصفتها مسؤولة عامّة في البلاد، مضيفة أنها فوجئت بتصرّفه لدرجة أنها لم تفكّر في محاولة تسجيل فيديو.

يأتي هذا بعد أيّام من التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع تويتر وقال فيها إنه ينبغي على أربع مشرّعات لسن من أصحاب البشرة البيضاء، من بينهم إلهان عُمر عضوة الكونغرس عن ولاية مينيسوتا، العودة إلى البلدان "المُحطّمة المليئة بالجرائم" التي جئن منها.

وفي الفيديو، لمّحت إيريكا إلى هجمات ترامب على إلهان عمر، ولكنّها لم تذكر اسم ترامب، وقالت: "هناك كراهية كثيرة في هذا العالم وهي ما يحرض عليه رئيسنا كل يوم".

وقالت إيريكا، في حديثها إلى وكالة Associated Press الأمريكية، إنه يبدو أن الرجل كان قد دفع ثمن البقالة بالفعل عندما اقترب منها.

وأضافت: "لقد هرع نحوي وهاجمني لفظياً"، مشيرة إلى أن الرجل قال لها خلال الحادث: "أنتم جاهلون".

وقالت المشرّعة إن أحد العاملين بالمتجر اقترب من الرجل وطلب منه المغادرة، وإنها تعتقد أن موظفي المتجر كانوا بطيئين في الرد على الهجوم.

وذكرت إيريكا أن الحادث وقع في متجر Publix في مدينة مابلتون. 

وقالت إيريكا في حديثها إلى الوكالة الأمريكية إنها أخطرت الشرطة وإنها ستسعى للحصول على لقطات فيديو للحادث من المتجر.

صحيفة The Guardian البريطانية قالت إنها لم تتلق أي رد عندما حاولت التواصل مع متجر Publix عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للتعليق على الواقعة مساء الجمعة 19 يوليو/تموز. 

تحميل المزيد