النيران تشتعل في سيارة الرئيسين السنغالي والمالي وهما في طريقهما لحضور جنازة

تعرضت سيارة كانت تقل الرئيس السنغالي ماكي صال، لحادثة اشتعال عرضية أثارت الاهتمام في البلاد وخارجها، بعد أن كان في طريقه لحضور جنازة الأمين العام للحزب الاشتراكي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/18 الساعة 16:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/18 الساعة 16:18 بتوقيت غرينتش
الرئيس السنغالي ماكي سال/ رويترز

تعرضت سيارة كانت تقل الرئيس السنغالي ماكي صال، لحادثة اشتعال عرضية أثارت الاهتمام في البلاد وخارجها، بعد أن كان في طريقه لحضور جنازة الأمين العام للحزب الاشتراكي، والوزير الأول السابق، عثمان جيانغ، الأربعاء 17 يوليو/تموز 2019.

وتداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر اشتعال السيارة الرئاسية والرئيس يخرج منها بمساعدة حرّاسه، بينما أصيبت جموع مستقبِلي الرئيس بالذهول، لدى مشاهدته هو والرئيس المالي، إبراهيم بوباكار كيتا، وهما يغادران السيارة المشتعلة.

وحسب موقع مجلة "جون آفريك" الفرنسية، فإن الحادثة وقعت الأربعاء، ببلدة صغيرة قرب منطقة "مبور"، مسقط رأس الوزير الأول الراحل عثمان جيانغ.

وذكرت المجلة أن الرئيسين كانا في طريقهما لحضور صلاة الجنازة على الراحل، بعد مراسم استقبال رسمية لهما في مطار "بليز ديان".

وأكد موقع المجلة الفرنسية، أن الرئيسين استقلا سيارة رباعية الدفع من سيارات الموكب الرئاسي، وأكملا طريقهما لحضور صلاة الجنازة.

تحميل المزيد