إلهان عمر ترد على ترامب وأنصاره الذين هتفوا بشكل هستيري: «أعيدوها لبلدها»

ردَّت النائبة إلهان عمر على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأنصاره، مساء أمس الأربعاء 17 يوليو/تموز، إذ كتبت على تويتر أنَّهم "يجب أن يتعاملوا" مع حقيقة وجودها في مجلس النواب.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/18 الساعة 10:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/18 الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش
النائبة المسلمة بالكونغرس إلهان عمر/رويترز

ردَّت النائبة إلهان عمر على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأنصاره، مساء أمس الأربعاء 17 يوليو/تموز، إذ كتبت على تويتر أنَّهم "يجب أن يتعاملوا" مع حقيقة وجودها في مجلس النواب.

وكان ترامب قد وجَّه انتقاداتٍ إلى إلهان، مساء أول من أمس، في تجمُّعٍ انتخابي بمدينة غرينفيل، وسط هتافاتٍ من حشدٍ كبير من أنصاره تقول: "أعيدوها"، بحسب ما ذكرته صحيفة New York Post الأمريكية، الأربعاء 17 يوليو/ تموز 2019.

وردَّت إلهان على مهاجمتها من قبل عنصريين عبر تويتر، مستشهدةً في البداية بالشاعرة الأمريكية مايا أنغلو في ردٍّ على تغريدةٍ تضمَّنت وصفاً لهتافات الحشود. وكتبت: "قد تطلق النار عليّ بكلماتك، قد تجرحني بعينيك، قد تقتلني بكراهيتك، لكنني، مثل الهواء، سأرتفع".

وبعد ذلك بأكثر من ساعة، نشرت النائبة الديمقراطية الجديدة عن ولاية مينيسوتا صورةً لنفسها وهي تقف على المنصة في مجلس النواب.

وكتبت: "أنا موجودةٌ في المكان الذي أنتمي إليه، في مجلس نواب، وعليكم فقط أن تتعاملوا مع ذلك". 

وجاء تجمُّع ترامب بعد أيامٍ من تصريحات الرئيس الأمريكي في سلسلةٍ من التغريدات بأنَّ إلهان وثلاثاً من عضوات الكونغرس الأخريات عليهن أن "يعُدن ويساعدن في إصلاح الأماكن المحطمة تماماً والمليئة بالجريمة التي أتين منها. ثم عُدنَ إلينا لتوضحن لنا كيفية فعل ذلك".

وقد دفعت تغريدة ترامب بعض الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب إلى تبنِّي قرارٍ يدين التصريحات ويصفها بأنها "عنصرية".

وكذلك هبَّ بعض أنصار إلهان للدفاع عنها، أمس، بعد التجمع الانتخابي، بمن في ذلك كاردي بي نجمة الهيب هوب. 

وكتبت كاردي، المولودة في حيِّ برونكس، في منشورٍ عبر إنستغرام يتضمَّن صورةً لإلهان وهي تبتسم: "أنت تعرفين أنَّك تثيرين غيرة الجميع حين تتسببين في كل هذه الأحاديث".

تحميل المزيد