صحيفة: السلطات الكويتية تسلم 8 من أعضاء الإخوان للحكومة المصرية بعد التحقيق معهم

كشفت صحيفة "الراي" الكويتية أن أفراد الإخوان الـ8 الذين تم اعتقالهم في الكويت، تم تسليمهم إلى مصر على دفعتين بناء على طلب السلطات هناك

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/13 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/13 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
مصري يخترق حسابات مجلس الأمة الكويتي أثناء كلمة الأمير صباح الأحمد تحت قبته

كشفت صحيفة "الراي" الكويتية أن أفراد الإخوان الـ8 الذين تم اعتقالهم في الكويت، تم تسليمهم إلى مصر على دفعتين بناء على طلب السلطات هناك

وقالت الصحيفة حسب رواية مصادر أمنية لها، إن بداية الخيط في القضية كانت بورود معلومات أمنية من السلطات المصرية تتعلق بوجود المطلوبين في الكويت وطلب تسلّمهم، وأهمهم أبو بكر عاطف السيد الفيومي.

وقالت، إن جهاز أمن الدولة، الذي كُلّف بمتابعة الملف، عمل خلال فترة غير قصيرة على إجراء تحرياته وتحقيقاته ومراقبة المطلوبين ورصد تحركاتهم قبل ضبطهم وأشارت المصادر إلى أن المضبوطين الثمانية يقيمون في الكويت منذ سنوات طويلة، وأن أسماءهم وردت خلال تحقيقات السلطات المصرية مع عناصر متورّطة في عمليات "إرهابية" قبل سنوات.

وقالت الصحيفة إن المقبوض عليهم هم، عبدالرحمن محمد عبدالرحمن أحمد وأبو بكر عاطف السيد الفيومي وعبدالرحمن إبراهيم عبدالمنعم أحمد ومؤمن أبو الوفا متولي حسن وحسام محمد إبراهيم محمد العدل ووليد سليمان محمد عبدالحليم وناجح عوض بهلول منصور وفالح حسن محمد محمود.

من جانبها قالت جماعة الإخوان المسلمين أن الأفراد المقبوض عليهم هم مواطنون مصريون دخلوا دولة الكويت، وعملوا بها وفق الإجراءات القانونية المتبعة والمنظمة لإقامة الوافدين بالكويت، ولم يثبت على أي منهم أي مخالفة لقوانين البلاد أو المساس بأمنها واستقرارها.

وأعربت الجماعة في بيان لها عن حرصها الكامل قيادة وأعضاء "على أمن واستقرار الكويت واحترامها لدستورها وقوانينها"، مؤكدة أنها "تدرك يقيناً مكانة دولة الكويت المعروفة عبر تاريخها بمواقفها وتعاملها الموضوعي والعادل مع كل من يقيم على أرضها".

علامات:
تحميل المزيد