«دابسي» شركة جديدة لمنافسة «أوبر وكريم» في مصر برئاسة المتحدث العسكري السابق

قالت تقارير مصرية إن شركة تسمى "دابسي" هي أحدث الكيانات الاقتصادية التي سوف تنافس شركتي أوبر وكريم في مصر، وستعمل على نطاق واسع في مجال النقل والمواصلات داخل البلاد.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/08 الساعة 14:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/08 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش
المتحدث العسكري السابق للقوات المسلحة المصرية محمد سمير/ وسائل التواصل

قالت تقارير مصرية إن شركة تسمى "دابسي" هي أحدث الكيانات الاقتصادية التي سوف تنافس شركتي أوبر وكريم في مصر،  وستعمل على نطاق واسع في مجال النقل والمواصلات داخل البلاد.

"دابسي" شركة جديدة تنافس في مجال النقل بمصر

فحسبما نشرت صحيفة "المال" المصرية، فإنه تم الإعلان عن إنشاء الشركة في مصر وتضم في هيكل الإدارة طه الحكيم رئيساً لمجلس الإدارة، والمتحدث العسكري السابق العميد محمد سمير رئيساً تنفيذياً، ومحمد الوكيل عضواً منتدباً، والإعلامية إيمان أبو طالب مستشاراً إعلامياً، ووليد السكري مديراً لقطاع تطوير الأعمال. 

ويعمل تطبيق "دابسي" على هواتف الأندرويد والآيفون، ويتيح طلب سيارات ملاكي وأوتوبيسات ويخوت وطائرات ودراجات نارية.

وقال أسامة حلمي، رئيس شركة OST، أحد الوكلاء المجتمعين مع ممثلى "دابسي"، إنه لم يتم فتح باب التسجيل للسائقين حتى الآن.

وأوضح أن "دابسي" تستهدف الوصول إلى 100 ألف سائق قبل انطلاق التطبيق رسمياً، بالإضافة إلى تنفيذ مليون رحلة خلال أول أيام عملها بالسوق المصرية.

وتوفر الشركة مرتبات تصل إلى 6 آلاف جنيه مصري شهرياً

ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملها في 3 مدن: القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

ووعدت السائقين بإتاحة تأمينات اجتماعية وطبية، وحوافز لمن يتعدى تقييمهم 4.8 نجمة، ومساعدتهم في استبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة.

وقالت مصادر إن "دابسي" سوف تقدم رواتب للسائقين تصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً عند تحقيق 400 رحلة، و300 ساعة أونلاين بشرط أن يكون حاصلاً على تقييم 4.8 نجمة، و3300 جنيه عن 300 رحلة، و250 ساعة بدرجة التقييم نفسها.

من جانبه قال محمد سمير لـ "القاهرة 24"، إن الشركة ليست من ضمن ملكياته الخاصة، لكنه سوف يشغل منصب تطوير العناصر البشرية في الشركة وسيكون ضمن مجلس إدارتها، وسيهتم بشكل أساسي بالإشراف على العناصر البشرية في الشركة.

تحميل المزيد