فحوص جديدة لفك سر الرحيل المفاجئ لنجل حاكم الشارقة

قال موقع شبكة CNN الأمريكية، الأربعاء 3 يوليو/تموز 2019، إن السلطات البريطانية وصفت طريقة وفاة مصمم الأزياء خالد القاسمي، نجل حاكم إمارة الشارقة، بـ "الغامضة".

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/03 الساعة 17:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/03 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
نجل حاكم الشارقة الراحل الشيخ خالد بن سلطان القاسمي (Twitter)

قال موقع شبكة CNN الأمريكية، الأربعاء 3 يوليو/تموز 2019، إن السلطات البريطانية وصفت طريقة وفاة مصمم الأزياء خالد القاسمي، نجل حاكم الشارقة الإماراتية بـ "الغامضة".

وأضافت الشبكة الأمريكية نقلاً عن بيان للشرطة البريطانية، قولها: "عُثر على رجل في أواخر الثلاثينيات من عمره داخل منزل"، وأشار البيان إلى أن "الوفاة تعامَل حالياً على أنها غامضة، وإن الفحص اللاحق لجثة القاسمي الذي أُجري الثلاثاء 2 يوليو/تموز 2019، فشل في تحديد سبب الوفاة".

في حين أشار موقع People البريطاني إلى أن الشرطة البريطانية تنتظر نتائج اختبارات أخرى، من أجل تحديد سبب وفاة نجل حاكم إمارة الشارقة.

وأعلنت إمارة الشارقة وفاة خالد القاسمي (39 عاماً)، في بيان، بعد استدعاء شرطة لندن إلى إقامته في منطقة نايتسبريدج الراقية، بعد وقت قصير من الساعة 10:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (5.30 صباحاً بالتوقيت الشرقي) في اليوم السابق.

الحداد في الإمارات بعد وفاة نجل حاكم الشارقة

وأقيمت صلاة الجنازة للشيخ خالد بن سلطان القاسمي الأربعاء 3 يوليو/تموز 2019. ونشر والده الشيخ سلطان بن محمد القاسمي صوراً ومقطع فيديو لصلاة الجنازة على موقع Instagram.

خلال دفن خالد القاسمي/ إنستغرام
خلال دفن خالد القاسمي/ إنستغرام

وأعلنت الإمارات تنكيس الأعلام والحداد ثلاثة أيام. ونجل حاكم الشارقة المتوفى يبلغ من العمر 39 عاماً، وهو آخر أبناء حاكم الشارقة الذكور. وكان شقيقه محمد توفي قبل 20 عاماً وهو في الرابعة والعشرين. وبقي مع القاسمي أربع بنات.

وعمِل الراحل بمجال التصميم العالمي للأزياء، وقد أسس شركة في هذا المجال عُرفت باسم "بيت أزياء قاسمي".

وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقد حصل الشيخ خالد على منحة دراسية في الفن، وهو بسن التاسعة، وغادر الشارقة إلى بريطانيا والتحق بمدرسة "تونبريدج" في كينت. ودرس الشيخ خالد الفرنسيةَ والإسبانية في جامعة "كوليدج لندن"، وحصل على درجة جامعية بالهندسة المعمارية في رابطة علوم الهندسة المعمارية بلندن، وفقاً لموقع "بيت أزياء قاسمي". ونعى قادة دول الخليج الراحل ببيانات رسمية وتغريدات. 

تحميل المزيد