«العربية» تعتذر لتونس عن شائعة «وفاة» السبسي، والرئاسة تنفي تعرضه للتّسمم

كشفت سعيدة قراش، الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية التونسية، أنَّ قناة "العربية" السعودية، قدَّمت اعتذاراً رسمياً بعد بثِّها شائعة وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/02 الساعة 17:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/02 الساعة 17:06 بتوقيت غرينتش
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي/ AFP

كشفت سعيدة قراش، الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية التونسية، أنَّ قناة "العربية" السعودية، قدَّمت اعتذاراً رسمياً بعد بثِّها شائعة وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

في المقابل، أكدت قراش في حديثها لإذاعة "شمس إف إم" التونسية، الثلاثاء 2 يوليو/تموز 2019، أنَّ  قناة "النهار" الجزائرية التي نشرت بدورها الشائعة لم تتصل بها ولم تقدم اعتذارها

التحقيق في شائعة "وفاة" الباجي قايد السبسي

وأشارت إلى أنَّ النيابة العمومية تحرَّكت وفتحت بحثاً تحقيقياً ضدَّ كلِّ مَن نشر هذه الشائعة، مشدِّدة على أنه سيتم تطبيق القانون، وتابعت كذلك "وزارة الشؤون الخارجية ستتخذ الإجراءات اللازمة بخصوص هذه الحادثة". 

رجعنالكم في ساعتنا الثانية 'سعيدة غراش' ضيفة هنا شمس #houna_shems#هنا_شمس

Gepostet von Shems FM (page officielle) am Dienstag, 2. Juli 2019

وأصدرت رئاسة الجمهورية التونسية، الإثنين 1 يوليو/تموز 2019، بياناً نشرته على حسابها الرسمي عبر موقع "فيسبوك"، أعلنت من خلاله أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، غادر المستشفى العسكري بتونس، نحو مقر إقامته بقرطاج، بعد تلقِّيه العلاج اللازم وتعافيه.

ونقلت الرئاسة أنَّ "رئيس الدولة يتقدَّم بخالص تقديره وامتنانه للفريق الطبي بالمستشفى العسكري، والشكر لكل من سأل للاطمئنان على صحته". 

وتنفي تعرُّض الرئيس التونسي للتسمم

قالت سعيدة قراش، الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية التونسية، إنَّ الطاقم الطبي الذي عالج الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، هو المخول لوصف الحالة الصحية لرئيس الجمهورية.

وكان سليم الرياحي، رئيس حزب "الاتحاد الوطني الحر"، كتب على حسابه الرسمي في "فيسبوك"، ما يفيد بتعرُّض السبسي لتسمّم. 

وقال الرياحي: "تخطَّى رئيسُ الجمهورية الباجي قائد السبسي المضاعفات الصحية التي جدَّت في إثر حالة التسمم التي تعرَّض لها مؤخراً، وهو الآن كعادته دائماً يُتابع ويسأل حول عمل مؤسسات الدولة وديمومتها واستمرار استقرارها… أتمنى من كل قلبي شفاءً عاجلاً وعودةً سريعة لممارسة نشاطه ومهامّه الوطنية بصفة عادية وفي أقرب وقت".  

وقالت سعيدة قراش إنها لا تعلم أنَّ سليم الرياحي طبيب، أو أنه طبيب يعمل في المستشفى العسكري، وأضافت أن الرياحي "مسؤول سياسي ورئيس حزب من  غير المعقول أن يسمح لنفسه بكتابة تدوينة من هذا النوع".

تحميل المزيد