الحوثيون يتحدّون السعودية ويستهدفون مجدداً مطارَي أبها وجازان

ذكر تلفزيون المسيرة، التابع للحوثيين في اليمن، نقلاً عن متحدث عسكري باسم الحركة المتحالفة مع إيران، الثلاثاء 25 يونيو/حزيران 2019، أنها هاجمت مواقع عسكرية ومرابض الطائرات بمطارَي أبها وجازان السعوديين.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/25 الساعة 20:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/25 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
آثار قصف الحوثيين لمطار أبها السعودي (أرشيف)/ مواقع التواصل الاجتماعي

ذكر تلفزيون المسيرة، التابع للحوثيين في اليمن، نقلاً عن متحدث عسكري باسم الحركة المتحالفة مع إيران، الثلاثاء 25 يونيو/حزيران 2019، أنها هاجمت مواقع عسكرية ومرابض الطائرات بمطارَي أبها وجازان السعوديين.

بينما قالت وكالة الأنباء السعودية، إن التحالف بقيادة السعودية اعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه منطقة سكنية في خميس مشيط.

وقال العقيد الركن تركي المالكي في تعليق نقلته وكالة الأنباء السعودية "تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في خميس مشيط".

وصعَّد الحوثيون هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيَّرة على المدن السعودية هذا الشهر. 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، إنَّ "الطيران المسيَّر نفَّذ عمليةً واسعةً باتجاه كلٍّ من مطار أبها الدولي ومطار جيزان الإقليمي، بطائرات (قاصف 2k)، حسبما ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة.

وأضاف: "استهدفت العملية مرابضَ الطائرات الحربية، وأهدافاً عسكرية أخرى". وتابع: "العملية أصابت أهدافها بدقة عالية في المطارَيْن، وأدَّت إلى تعطيل الملاحة الجوية فيهما".

واعتبر المتحدث العسكري للحوثيين أنَّ "هذا الاستهداف يأتي رداً على قوات التحالف العربي، وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي على شعبنا اليمني العظيم".

الحوثيون يضاعفون هجماتهم على السعودية

والأحد الماضي، أعلن الحوثيون تنفيذ هجمات بطائرات مسيَّرة من دون طيار على مطاري "جيزان" و "أبها" في السعودية.

وأعلنت حينها المملكة العربية السعودية عن وفاة شخص (مقيم سوري)، وإصابة 7 مدنيين، إثر استهداف مطار أبها الدولي.

كما تعرَّض مطار أبها الدولي، منتصف الشهر الجاري، للاستهداف من قبل الحوثيين بواسطة مقذوف، مما نتج عنه إصابة 26 شخصاً من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى تلفيات مادية.

وكثَّف الحوثيون خلالَ الأيام والأسابيع الماضية من هجماتهم على الأراضي السعودية، مستخدمين طائراتٍ مسيَّرة مفخخة من دون طيار، وصواريخ باليستية.

تحميل المزيد