الرئيس التركي يهنئ أكرم أوغلو بفوزه في جولة الإعادة بانتخابات بلدية إسطنبول

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التهنئة إلى مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بعد فوزه على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، بن علي يلدرم، في جولة الإعادة في انتخابات بلدية إسطنبول

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/23 الساعة 18:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/23 الساعة 20:54 بتوقيت غرينتش
أثناء مشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عملية الاقتراع في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول.

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التهنئة إلى مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بعد فوزه على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، بن علي يلدرم، في جولة الإعادة في انتخابات بلدية إسطنبول الأحد 23 يونيو/حزيران عبر تغريدة كتبها له.

أردوغان يهنئ إمام أوغلو

وقال أردوغان: فاز أكرم إمام أوغلو وفق النتائج غير الرسمية وأهنئه على فوزه،

وأشار إلى أن  الإرادة الوطنية تجلّت مرة أخرى في الانتخابات، مضيفاً: "أتمنى أن تعود نتيجة انتخابات بلدية إسطنبول بالخير على المدينة".

يأتي ذلك فيما هنأ المرشح لرئاسة بلدية إسطنبول عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بن علي يلدريم، منافسه في انتخابات الإعادة أكرم إمام أوغلو، على تصدره بعد فرز معظم النتائج.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يلدريم، الأحد، في مقر حزب "العدالة والتنمية" بإسطنبول، بعد رفع اللجنة العليا للانتخابات في تركيا الحظر على نشر نتائج الانتخابات التي أجريت اليوم.

وقال يلدريم: "منافسي أكرم إمام أوغلو يتصدر حالياً، أهنئه وأتمنى له النجاح".

وأضاف: "سأحرص على مساعدة إمام أوغلو في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح إسطنبول".

وتابع يلدريم: "أدعو الله تعالى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول ومستقبلها".

وأكد أن "الانتخابات تعني الديمقراطية، وأظهرت هذه الانتخابات مرة أخرى كيف أن الديمقراطية تسير في تركيا على أكمل وجه".

فيما قال إمام أوغلو إنه يتمنى الخير للبلاد

فيما أعرب مرشح حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، لرئاسة بلدية إسطنبول، عن تمنيه بأن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عقب النتائج الأولية لإعادة انتخابات بلدية إسطنبول، التي تشير إلى فوزه في الانتخابات أمام منافسه بن علي يلدريم مرشح حزب "العدالة والتنمية".

وأضاف: "أتمنى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول".

وفي 6 مايو/أيار 2019 قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية مارس/آذار، وإعادة إجرائها اليوم.

وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدمة من حزب "العدالة والتنمية"، وبأغلبية كبيرة؛ حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

تحميل المزيد