رجل يصيب 5 أفراد أمن أثناء محاولته تخطي نقاط تفتيش في مطار أمريكي

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/06/22 الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/22 الساعة 15:40 بتوقيت غرينتش
الشرطة الأمريكية/رويترز

حسبما نشرت شبكة CNN الأمريكية نقلاً عن السلطات المحلية، فإن رجلاً حاول الاندفاع واجتياز نقطة تفتيش أمنية بمطار فينيكس الأمريكي، وأثناء ذلك تسبب في الهجوم على ضباط الأمن وإصابة 5 من عملاء إدارة النقل الأمريكية.

وقالت لوري دانكرز، المتحدثة باسم إدارة أمن النقل، إنَّ ضابطاً بأمن النقل نُقِل إلى إحدى المستشفيات، فيما نُقِل الأربعة الآخرون إلى عيادات رعاية طارئة. وتلقوا جميعاً الرعاية الطبية وغادروا المستشفى والعيادات.

وأضافت لوري أنَّ الحادث وقع في حدود الساعة 9:45 صباح الثلاثاء 18 يونيو/حزيران، عند نقطة تفتيشٍ أمنية بمطار فينيكس سكاي هاربر الدولي.

وتابعت أنَّ ضباط أمن النقل الآخرين وأفراداً من إدارة شرطة فينيكس أوقفوا الرجل.

وبدوره، قال لويس ساموديو، الضابط بإدارة شرطة فينيكس، إنَّ المشتبه به الذي يُدعى تيريس غارنر قد اعتُقِل ووُجِّهَت له تهم تجاوز نقطة التفتيش بالقوة ومقاومة السلطات، واللتان تُمثِّلان جنايتين، بالإضافة إلى 5 اتهامات بجنح اعتداء.

ومن المقرر مثول المشتبه به أمام المحكمة الثلاثاء 25 يونيو/حزيران. وهو محتجزٌ الآن بسجن مقاطعة ماريكوبا بكفالةٍ لضمان مثول المشتبه به أمام المحكمة بقيمة 1500 دولار. ووفقاً لوثائق المحكمة، لم يُعيَّن له محامٍ بعد.

وقالت لوري: "هذا الاعتداء الجسدي غير المبرر والسافر بحق موظفينا غير مقبول. إنَّنا ممتنون لقوتنا العاملة الملتزمة وللدور الذي تضطلع به في حماية جمهور المسافرين يومياً. ونحن مستمرون في متابعة سلامة وصحة عملاء إدارة أمن النقل المنخرطين في هذه الحادثة، وسنتعاون بصورة كاملة مع التحقيق الجاري".

علامات:
تحميل المزيد