نجل مرسي يؤكد منع السلطات عائلته من تلقِّي العزاء في منزلهم

قال عبدالله، نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، إن السلطات منعت إقامة عزاء يليق بالرئيس الأسبق، واستقبال المعزين بمنزلهم غربي العاصمة المصرية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/19 الساعة 11:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/19 الساعة 12:55 بتوقيت غرينتش
محمد مرسي/الشبكات الاجتماعية

قال عبدالله، نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، إن السلطات منعت إقامة عزاء يليق بالرئيس الأسبق، واستقبال المعزين بمنزلهم غربي العاصمة المصرية.

الأسرة ممنوعة من تلقِّي العزاء

وفي منشور كتبه عبر صفحته بفيسبوك، قال نجل مرسي: "منعوا الصلاة عليك وتشييعك وإقامة عزاء لك بما يليق بأول رئيس مصري شهيد منتخب في تاريخ مصر".

وأضاف: "حتى في منزل الأسرة منعونا من تلقي العزاء".

وثمَّن نجل مرسي، في المنشور ذاته، صلوات الغائب التي تمت على روح والده، في أكثر من مكان بالعالم، رغم تلك القيود بمصر.

وقال: "ماذا بينك وبين الله يا أبي حتى يصلي عليك ملايين المسلمين حول العالم؟".

توفِّي فجأة ودُفن سراً

والإثنين 17 يونيو/حزيران 2019، أعلن التلفزيون المصري وفاة مرسي، إثر تعرضه لنوبة إغماء أثناء محاكمته، في قضية "التخابر مع حماس".

والثلاثاء 18 يونيو/حزيران، كشف عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي مرسي، للأناضول عن دفن جثمانه في الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي (03:00 ت.غ)، بأحد مقابر شرقي العاصمة القاهرة، بعد أقل من 24 ساعة على وفاته، بحضور أسرته وتواجد أمني كثيف.

لكن صلاة الغائب أُقيمت في دول العالم

وبعد ساعات من دفنه بسرية وهدوء في مصر، تواصلت إقامة صلوات الغائب على روحه في دول عديدة، تتقدمها تركيا، وفلسطين، والأردن، وسوريا، والسودان، وتونس، وقطر، وباكستان، ولبنان، وبلجيكا.

فيما لم يتمكن أنصاره في مصر من أدائها بأي من المساجد البارزة لتشديدات أمنية، إلا بعض الأهالي في مسقط رأسه بقرية العدوة بمحافظة الشرقية (شمال).

ما دعا أحمد مرسي، النجل الأكبر للرئيس الأسبق للكتابة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "رجاءً صلّوا على أبي الحبيب صلاة الغائب ولو بأسرتك في بيتك وحسبنا الله ونعم الوكيل".

علامات:
تحميل المزيد