بايدن يخسر تأييد أشهر ممثل عالمي على وسائل التواصل! “الصخرة” دواين جونسون كشف موقفه السياسي

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/06 الساعة 13:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/06 الساعة 13:43 بتوقيت غرينتش
المصارع والممثل الأمريكي الشهير دواين جونسون/رويترز

خسر الرئيس الأمريكي جو بايدن تأييد المصارع والممثل الأمريكي الشهير دواين جونسون، الشهير بـ"الصخرة"، الذي أعرب عن ندمه على قراره دعم المرشح الديمقراطي قبل أربع سنوات، وفق ما أفادت صحيفة The Times البريطانية.

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، قال المصارع الذي تحول إلى التمثيل، إنه لن يؤيد أي مرشح هذا العام، بعد أن تسبب قراره بدعم بايدن في 2020 في "الكثير من الاضطراب" بين قاعدة جمهوره.

أضاف جونسون: "أدرك الآن، مع دخولنا في الانتخابات، أنني لن أفعل ذلك، هدفي هو لمّ شتات البلاد، أؤمن بذلك، لن يكون هناك تأييد".

يُذكر أن نجم سلسلة أفلام Jumanji تصدر عناوين الصحف في 2020، عندما جلس مع بايدن ونائبته كامالا هاريس، معلناً دعمه للثنائي الديمقراطي، ووصفهم بـ"أفضل خيار لقيادة بلادنا".

وقال جونسون، الذي يبلغ من العمر 51 عاماً والذي أعلن عودته إلى المصارعة، إنه يأمل استخدام شهرته وتأثيره للخير، لكنه تأثر بسبب الانتقادات التي طالته بعد إعلانه دعم بايدن. 

كانت تلك هي المرة الأولى التي يعلن فيها جونسون تأييده سياسياً لإحدى الشخصيات، وتجدر الإشارة إلى أن الصخرة هو صاحب أكبر قاعدة متابعين على منصات التواصل الاجتماعي في العالم.

المصارع والممثل الأمريكي الشهير دواين جونسون/رويترز
المصارع والممثل الأمريكي الشهير دواين جونسون/رويترز

وقال جونسون: "شعرت أنه من واجبي آنذاك أن أمارس تأثيري… كنت حينها صاحب أكبر عدد متابعين في العالم، ولكن ما تسبب فيه ذلك هو شيء يمزقني من الداخل، ألا وهو الانقسام".

أضاف: "في هذا المستوى من التأثير سوف أحتفظ بـ(اتجاهاتي) السياسية لنفسي، إنه شيء بيني وبين صندوق الاقتراع، مثل الكثيرين منا في الخارج، الذين لا يثقون في كل رجال السياسة، أثق في الشعب الأمريكي، وأياً ما يكون من سيصوتون له فهو رئيسي، وهو من سأدعمه بنسبة 100%"، وفق ما نقلت  صحيفة The Guardian أيضاً.

وغازل جونسون في الماضي بمسألة الدخول إلى مضمار السياسة، وجرى التودد إليه من الحزبين، حتى إنه وصف بالمرشح الرئاسي المستقبلي، لكنه استبعد المسألة حينما سُئل عن طموحاته السياسية، مُصراً: "كلا، تلك ليست نيتي، لست رجل سياسة".

المصارع والممثل الأمريكي الشهير دواين جونسون/رويترز
المصارع والممثل الأمريكي الشهير دواين جونسون/رويترز

يشكل قرار جونسون صفعةً موجهةً إلى حملة بايدن، وإن كانت بسيطة، إذ إن تأييد المشاهير يرغب فيه المرشحون الرئاسيون، الذين يجدون صعوبات في كثير من الأحيان في الوصول إلى المصوتين الأصغر سناً.

يأتي إعلان جونسون وسط تكهنات محمومة حول ما إذا كانت نجمة عالمية أخرى سوف تجدد تأييدها للرئيس بايدن، إذ إن النجمة الأمريكية تايلور سويفت، التي أيدت بايدن في 2020، لم تعلن دعم أي مرشح هذا العام.

تحميل المزيد