انفجار قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في نيودلهي.. الهند وتل أبيب فتحتا تحقيقاً بعد الحادث

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/26 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/26 الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش
وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين - رويترز

وقع انفجار، الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي، حيث قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في تصريح مكتوب: "وقع هذا المساء (بتوقيت الهند) انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي". 

أضافت: "لم تقع إصابات نتيجة الانفجار، وجميع المبعوثين والعاملين بالسفارة بسلام"، مشيرة إلى أنه "يجري التحقيق في ملابسات الحادث من قِبل السلطات المحلية، بالتعاون الكامل مع قوات الأمن الإسرائيلية"، في حين لم تعلن على الفور أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وقال جاي نير المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية لرويترز: "يمكننا أن نؤكد أنه في حوالي الساعة 5:20 (بالتوقيت المحلي) وقع انفجار على مقربة من السفارة". 

فيما قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه لا إصابات بين موظفي السفارة وإن السلطات الإسرائيلية تتعاون مع نظيرتها الهندية للتحقيق في سبب الانفجار. 

بدوره، قال أتول جارج المسؤول الكبير في إدارة الإطفاء لوكالة الأنباء الهندية (إيه.إن.آي)، التي تمتلك رويترز‭ ‬فيها حصة أقلية، إن خدمة الإطفاء في المدينة لم تتوصل إلى أي شيء حتى الآن خلال عملية البحث. 

يُذكر أنه في يناير/كانون الثاني 2021، انفجرت قنبلة صغيرة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي دون أن تتسبب في وقوع أي إصابات، وقال مسؤول إسرائيلي في ذلك الحين إن إسرائيل تتعامل مع الانفجار باعتباره حادثاً إرهابياً.

تحميل المزيد