العشرات يتظاهرون بمحطة ليفربول في لندن دعماً لغزة.. هتفوا: “من النهر للبحر فلسطين ستتحرر” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/31 الساعة 21:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/31 الساعة 21:13 بتوقيت غرينتش
احتجاجات داعمة لفلسطين في لندن - رويترز

احتشد عشرات المؤيدين للفلسطينيين والقضية الفلسطينية في محطة ليفربول ستريت في العاصمة البريطانية لندن، الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وعلقوا لافتات في الشرفات واحتلوا الساحة الرئيسية مطالبين بوقف إطلاق النار ووقف هجمات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين.

وأظهرت مقاطع مصورة نشرتها مجموعة الاحتجاج على الإنترنت مجموعة كبيرة من المحتجين داخل المحطة خلال ساعة الذروة، وهم يهتفون ويلوحون بأعلام ولافتات مؤيدة للفلسطينيين. 

وأظهر أحد المقاطع المصورة المجموعة وهم يهتفون "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر". 

وتصف مجموعة الاحتجاج نفسها بأنها مجموعة نسوية مناهضة للعنف المنزلي، كما أنها نظمت احتجاجاً مماثلاً مؤيداً للفلسطينيين في محطة واترلو، السبت 28 الشهر الحالي. 

كانت العاصمة البريطانية لندن، شهدت السبت 28 أكتوبر/تشرين الأول، مظاهرة حاشدة تضامناً مع فلسطين وقطاع غزة، حيث أغلقت حشود غفيرة أغلقت وسط المدينة وجسرها الشهير.

وتظاهر عشرات الآلاف في منطقة فيكتوريا إمبانكمينت بلندن دعماً لفلسطين وتنديداً بالهجمات الإسرائيلية على غزة، تلبية لدعوات أطلقتها العديد من منظمات المجتمع المدني في البلاد، طالبوا بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كامل.

ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل: "إبادة جماعية في غزة"، و"أوقفوا الاحتلال"، مطلقين هتافات تنادي بالحرية لفلسطين.

لاحقاً، عبر المتظاهرون جسر ويستمنستر الواقع أمام البرلمان البريطاني، تزامناً مع تدابير أمنية مشددة وإغلاق الشرطة لبعض الطرق المحيطة، كما نددوا بدعم الحكومة البريطانية لإسرائيل.

ومنذ 25 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

تحميل المزيد