حشود داعمة لفلسطين ترفع الأذان قرب مقرّ رئيس الوزراء البريطاني.. ومسيرة بواشنطن تندد بالاحتلال

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/18 الساعة 19:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/18 الساعة 20:16 بتوقيت غرينتش
وقفة تضامنية مع غزة في لندن قرب مقر الحكومة/رويترز

احتشد المئات من الداعمين للقضية الفلسطينية في وقفة تضامنية مع غزة بالقرب من مقر الحكومة البريطانية في العاصمة لندن، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023، استجابة لدعوة "المنتدى الفلسطيني ببريطانيا" و"المنظمات الصديقة لفلسطين".

خلال التظاهرة أدى العشرات صلاة المغرب بينما كان صوت الأذان يصدح بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وفق ما وثقته مقاطع فيديو على مواقع التواصل.

وأظهرت مقاطع فيديو حشوداً كبيرة من الناس يؤدون صلاة المغرب من هناك، خلال الوقفة التضامنية التي عبروا فيها عن "رفضهم القاطع لوقوف حكومتهم إلى جانب إسرائيل".

منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنتها المقاومة الفلسطينية رداً على العدوان الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى، اتخذت الحكومة البريطانية موقفاً داعماً لتل أبيب.

ومنذ اليوم الأول لاندلاع عملية "طوفان الأقصى"، أعلنت الحكومة البريطانية إدانتها لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" واتهمتها بالإرهاب، في حين زار وزير الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي، الأسبوع الماضي "إسرائيل"، لإعلان وقوف الحكومة البريطانية معها في وجه "الإرهاب".

يأتي ذلك بينما خرج العشرات في مظاهرة تضامنية مع غزة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مطالبين بوقف إطلاق النار من جانب الاحتلال، الذي أسفرت غاراته الجوية على القطاع المحاصر عن سقوط ما لا يقل عن 3300 شهيد خلال أقل من أسبوعين.

وانضمت النائبة في الكونغرس من أصل فلسطيني رشيدة طليب إلى الوقفة، وطالبت بوقف إطلاق النار وقتل الأطفال في غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهر مقطع فيديو "طليب" وهي تبكي حين الحديث عن مجزرة مستشفى المعمداني، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال قصفت المستشفى وقتلت الأطفال ضمن أكثر من 500 شهيد، ضحية الهجوم الوحشي.

وأمس الثلاثاء، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 500 شهيد جلهم من النساء والأطفال، ما تسبب بردود فعل غاضبة حول العالم.

وخرجت مظاهرات منددة في مدن عربية وإسلامية ودولية، تدين قصف الاحتلال للمدنيين وسقوط أطفال شهداء جرّاء القصف الإسرائيلي المكثف واستهداف المستشفيات والمباني السكنية.

وتواصل دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، شن غارات مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

تحميل المزيد