بوتين يتعرض للإحراج بعد خطاب له في الكرملين.. انتظر طويلاً لسماع التصفيق لكن لم “يعبأ” به أحد (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/09 الساعة 16:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/09 الساعة 16:11 بتوقيت غرينتش
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - Getty Images

قال موقع Business Insider الأمريكى في تقرير نشره السبت، 8 أبريل/نيسان 2023، إن مقطع فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد التُقِط وهو ينتظر على ما يبدو، بشكل محرج، تصفيقاً من الحضور الذين كانوا معه في مؤتمر له، ولم يأتِ قط بعد خطاب ألقاه في الكرملين.

فعندما أنهى الزعيم الروسي خطابه في حفل السفراء المُتلفَز يوم الأربعاء، 5 أبريل/نيسان، نظر حول الغرفة بعدما خيّم عليها صمتٌ محرج، وفي حال لم يكن واضحاً أنَّ هذه كانت نهاية خطابه تحدث بوتين مرة أخرى، ليخبر الحشد أنَّ الحفل قد انتهى، وشكر الجميع، لكن مرة أخرى قوبل بالصمت.

بوتين يتعرض للإحراج

يمكن بعد ذلك رؤية بوتين وهو يجمع ملاحظاته ويلتفت للخروج من قاعة سانت ألكساندر الفخمة في قصر الكرملين.

انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك بمساعدة المسؤول الأوكراني أنطون غيراشينكو، الذي أشار إلى أنه "لم يصفق أحد" بعد الخطاب.

في حين غردت إيجا لوتمان، وهي صحفية وزميلة كبيرة في مركز تحليل السياسة الأوروبية: "تلك اللحظة المحرجة عندما يُقابَل خطاب مجرم الحرب الهارب بالصمت".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – Getty Images

خلال الخطاب قال بوتين إنه لا يريد إفساد "الأجواء الكريمة" للحدث، إلا أنه لا يسعه سوى انتقاد نهج السياسة الخارجية الأمريكية، وإلقاء اللوم عليها في الصراع الحالي في أوكرانيا.

كان من بين الحضور أثناء الخطاب سفيرة الولايات المتحدة في روسيا، لين إم تريسي، التي أمكن رؤيتها وهي لا تزال محافظة على وجهٍ جامد خلال تصريحات بوتين.

كما قال بوتين إنه لن يرحب بالسفراء شخصياً، بسبب "الوضع الصحي المستمر"، حيث يواصل الزعيم الروسي توخي الحذر بشأن فيروس "كوفيد-19″، ويمكن رؤية منصته موضوعة على مسافة من بقية الحاضرين.

تحميل المزيد