رغم الخلاف مع العائلة الملكية.. الأمير هاري وزوجته يتلقيان دعوة لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/05 الساعة 21:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/05 الساعة 21:49 بتوقيت غرينتش
الأمير هاري وبقية أفراد العائلة الملكية- رويترز

قال متحدث باسم الأمير هاري، الأحد 5 مارس/آذار 2023، إن دوق ساسكس وزوجته ميغان ماركل تلقّيا دعوة لحضور مراسم تتويج والده الملك تشارلز، لكنهما لم يؤكدا بعد ما إذا كانا سيحضران. 

وتشهد العلاقة بين الزوجين والعائلة المالكة اضطراباً، بعد أن شملت مذكرات للأمير هاري وفيلم وثائقي عنهما تصريحات مسيئة بحق الملك تشارلز والأمير وليام، شقيق هاري الأكبر، وأفراد آخرين من العائلة الملكية. 

وأثارت هذه الانتقادات اللاذعة للعائلة الملكية شكوكاً حول دعوة الأمير هاري، الذي تنحى عن واجباته الملكية في 2020، لحضور حفل التتويج، وما إذا كان سيحضر إذا وُجهت له الدعوة.

من جانبه، قال متحدث باسم الأمير هاري: "يمكنني أن أؤكد أن الدوق تلقى مؤخراً مراسلات بالبريد الإلكتروني، من مكتب جلالة الملك، بخصوص (حفل) التتويج".

وأضاف: "لن نكشف الآن عن قرار الدوق والدوقة النهائي بشأن حضور الحفل". ولم يرد قصر باكنغهام بعدُ على طلب رويترز للتعليق. 

وتخلى الأمير هاري وزوجته ميغان، المعروفان رسمياً باسم دوق ودوقة ساسكس، عن واجباتهما الملكية، في مارس/آذار 2020، قائلين إنهما يريدان بدء حياة جديدة في الولايات المتحدة بعيداً عن المضايقات الإعلامية.

منذ ذلك الحين، ينتقد كل منهما الطريقة التي عومِلا بها كأفراد من العائلة المالكة في بريطانيا، بما في ذلك اتهام وجّهه هاري لشقيقه الأمير ويليام، أمير ويلز، بأنه صرخ في وجهه خلال اجتماع بشأن خططه المستقبلية. 

وتفاقمت حدة التوترات بين الزوجين وبقية أفراد العائلة المالكة بشكل أكبر، بعد أن وجّه الأمير هاري انتقادات لاذعة للعائلة ومساعديها، في كتابه "سبير" (الاحتياطي) الذي حقق مبيعات قياسية.  

تحميل المزيد