برلماني روسي يواجه العقوبة بعد اتهامه لبوتين بالكذب.. سخر منه بتعليق “نودلز” في أذنيه

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/26 الساعة 15:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/26 الساعة 15:51 بتوقيت غرينتش
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – رويترز

قال موقع Business Insider الأمريكي، في تقرير نشره السبت 25 فبراير/شباط 2023 إن برلمانياً روسياً يواجه خطر العقوبة؛ بعدما سخر من الروسي فلاديمير بوتين وقام بتعليق نودلز (المكرونة الشعرية) على أذنيه خلال خطاب لبوتين.

حيث شارك ميخائيل آبدالكين، النائب في الدوما (مجلس النواب في الجمعية الاتحادية الروسية)، مقطع فيديو له على الشبكات الاجتماعية وهو يشاهد بوتين يلقي خطاب حالة الأمة ويومئ برأسه، بينما تتدلى من أذنيه النودلز.

Mikhail Abdalkin shared a video of himself watching Vladimir Putin's speech with noodles hanging off his ears.

في روسيا، هناك تعبير اصطلاحي "تعليق النودلز على آذان شخص ما" يعني قول الأكاذيب.

برلماني روسي يعلق على السخرية من بوتين 

كتب النائب الروسي في التعليق التوضيحي على الفيديو، بحسب ترجمة صحيفة The Telegraph البريطانية: "أؤيد كل شيء، وأتفق مع كل شيء. خطاب رائع. لم أسمع أي شيء من هذا القبيل خلال 23 عاماً. متفاجئاً بسرور".

في خطاب الرئيس الروسي الذي استمر ساعتين، الثلاثاء 21 فبراير/شباط، ألقى بوتين باللوم على الغرب وأوكرانيا في الحرب ووعد "بالنصر" الروسي.

كان تصرف آبدالكين لحظة نادرة من التحدي، إذ جرّمت روسيا انتقاد الحرب، وتعرض أشخاص لعقوبات السجن والغرامة بسبب ذلك.

قال المتحدث باسم الحزب الشيوعي الروسي ألكسندر يوشتشينكو، يوم الخميس 23 فبراير/شباط، إنَّ الحزب سيحقق في مقطع فيديو النودلز و"لن يتركه دون اهتمام"، حسبما ذكرت صحيفة The Telegraph.

مغامرة من البرلماني الروسي

بدوره، انتقد الصحفي والسياسي الروسي ألكسندر خنشتاين خطوة النائب آبدالكين. وقال خنشتاين، حسبما نقلت صحيفة The Telegraph: "بعبارة مُلطَفة، هذه مغامرة غريبة وأنسب أن تصدر عن أوكراني، وليس نائباً روسياً".

مرتزقة فاغنر والجيش الروسي
يفغيني بريغوزين (يسار) يساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما كان رئيساً للوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال مأدبة عشاء مع علماء وصحفيين أجانب/رويترز، أرشيفية

أضاف: "آمل أن تعيد قيادة الحزب الشيوعي ضبطه، هذا إن لم تكن تعهداتهم بدعم الرئيس والالتفاف وراءه مجرد كلمات".

تحميل المزيد