“الميمات” أداة للتواصل بين موظفي جوجل! تبادلوها لمواساة زملائهم بعد عملية تسريح كبيرة شملت الآلاف

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/23 الساعة 19:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/23 الساعة 19:12 بتوقيت غرينتش
شركة جوجل / Shutterstock

تبادل موظفون في شركة جوجل العملاقة "الميمات" فيما بينهم على خلفية إعلان الشركة تسريح الآلاف من موظفيها، كما أنشأوا في الوقت ذاته جداول بيانات جوجل شيت، تحمل قائمة للموظفين المتأثرين؛ لتتبُّع فقدان الوظائف لزملائهم، وفق ما أفاد به موقع قناة CNBC.

وطالب الموظفون بإجابات حول الطريقة التي حُددت بها عملية التسريح، تعليقاً على إعلان شركة ألفابت، الشركة الأم لشركة جوجل، الجمعة 20 يناير/كانون الثاني 2023، أنها تسرح 12 ألف موظف، أي أكثر من 6% من قوة العمل الخاصة بالشركة حول العالم. 

في حين أبلغ سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت وجوجل، الموظفين في مذكرة، أنه تحمّل "المسؤولية الكاملة للقرارات التي قادتنا إلى هنا".

"اعتقدت حقاً أنك مختلف"!

في المقابل، أرسل بعض الموظفين ميمات إلى بعضهم باستخدام أداة إنشاء ميمات داخلية خاصة بـ"جوجل"؛ في محاولة للتواصل بين بعضهم وتعزية بعضهم بعضاً، بعد عملية التسريح الكبيرة. 

أحد الميمات عرضت صورة الممثلة الأمريكية ميلا كونيس في فيلم Friends with Benefits، وتضمنت الصورة تعليقاً يقول: "الشيء المؤسف أنني اعتقدت حقاً أنك مختلف"، بجوار شعار شركة جوجل، وهي عبارة قالتها النجمة الأمريكية في أحد مشاهد الفيلم الرومانسي.

في السياق، أفاد موقع CNBC بأن بعض الموظفين عقدوا لقاءات افتراضية بين بعضهم، فيما نظم آخرون لقاءات شخصية، كما أُنشئت قناة عبر تطبيق Discord تحمل اسم "ما بعد تسريحات جوجل" (Google post-layoffs)، وجذبت هذه القناة أكثر من 5000 شخص من الموظفين المسرَّحين.

أضاف موظفو جوجل أسئلة إلى نظام الأسئلة والأجوبة الخاص بالشركة، الذي يسمى Dory. وفي قائمة الأسئلة، سأل الموظفون الشركة عن المقاييس التي استخدمتها لتحديد الموظفين المفصولين، وما إذا كان المسؤولون التنفيذيون سوف يضحون بالمكافآت والزيادات السنوية هذا العام.

وأُبلغ الموظفون من كبار القادة في الشركة بأن يوفروا تساؤلاتهم حتى عقد اجتماع منتظرٍ هذا الأسبوع.

علامات:
تحميل المزيد