إصابة 8 من عناصر الشرطة التركية في انفجار.. استهدف حافلة للأمن جنوبي البلاد

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/16 الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/16 الساعة 11:13 بتوقيت غرينتش
استهداف حافلة للشرطة التركية / الأناضول

أصيب 9 أشخاص بينهم 8 من عناصر الشرطة التركية في تفجير استهدف مركبة تقل عناصر شرطة في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، صباح الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول 2022.

بحسب الأناضول، فإن الهجوم تم بواسطة سيارة مفخخة جرى تفجيرها لدى مرور حافلة صغيرة تنقل أفراداً من شرطة مكافحة الشغب، على طريق ديار بكر – ماردين. 

التفجير أسفر عن إصابة 8 شرطيين ومدني، نُقلوا إلى مستشفيات في المنطقة، في حين قالت الولاية في بيان، إنه "لا يوجد خطر على حياة المصابين في الهجوم الإرهابي، الذي وقع حوالي الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي (+3 تغ)". 

بدورها، أوقفت السلطات الأمنية 5 مشتبهين على خلفية الهجوم، بحسب ما أعلن وزير الداخلية سليمان صويلو، الذي زار مكان التفجير في ولاية ديار بكر، واطلع صويلو من الجهات الأمنية في الولاية على تفاصيل الحادثة.

وفي حديثه للصحفيين عقب جولته، أشار صويلو إلى اعتراف أحد المشتبهين بركنه للسيارة المفخخة في الموقع وأن أحد إخوته انخرط في صفوف الإرهابيين وتم تحييده من قبل القوات الأمنية. 

واستهدف التفجير الذي وقع فجر الجمعة، بحسب صويلو، مركبة كانت تقل 8 عناصر شرطة ومدنياً مهندساً، مؤكداً أن جميعهم بوضع صحي جيد وأنهم غادروا المستشفى.

علامات:
تحميل المزيد