اتهمهم بالمشاركة في “لعبة قذرة”.. الأمير هاري يهاجم العائلة المالكة بمسلسل وثائقي بنتفليكس (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/05 الساعة 18:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/05 الساعة 18:25 بتوقيت غرينتش
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل - رويترز

قال الأمير هاري إن العائلة المالكة في بريطانيا تسرب بانتظام قصصاً عن بعضها البعض، واصفاً ذلك بأنه "لعبة قذرة"، وذلك في مقطع دعائي جديد تم بثه الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول 2022، لمسلسل وثائقي طال انتظاره على شبكة نتفليكس يركز عليه وعلى زوجته ميغان، ويحمل اسمهما.

وقالت خدمة البث المباشر، إن الحلقات الثلاث الأولى من المسلسل ستكون متاحةً الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، وسط تكهنات على نطاق واسع بشأن ما سيقوله الزوجان، دوق ودوقة ساسكس، عن أفراد العائلة المالكة الآخرين. 

منذ أن تنحى هاري وميغان عن واجباتهما الملكية قبل عامين وانتقلا إلى كاليفورنيا، يوجّه الزوجان انتقادات حادة للعائلة المالكة واتهامات بالعنصرية، وهو ما تنفيه العائلة. 

الحقيقة الكاملة!

في السياق، أشار الأمير في مقابلات إلى أنه لا يكاد يتحدث مع بقية أفراد الأسرة، وعلى الأخص والده الملك تشارلز، وشقيقه الأكبر الأمير ويليام، ولي العهد ووريث العرش. 

ويقول هاري في المقطع الدعائي: "لا أحد يعرف الحقيقة تماماً.. نحن اللذان نعرف الحقيقة بالكامل". 

فيما لم يصدر قصر بكنغهام أي تصريحات بشأن المسلسل الوثائقي ولم يرد، على الفور على طلبات للتعليق عقب الإعلان الدعائي، بحسب رويترز. 

استياء من معاملة الأسرة الملكية البريطانية لميغان ماركل/ Getty Images
استياء من معاملة الأسرة الملكية البريطانية لميغان ماركل/ Getty Images

وفي المقطع القصير، أشار هاري إلى أشخاص يعملون بالقصور الملكية يُطلعون الصحفيين على أخبار بعضهم البعض، وهي قضية تحدث عنها في السابق. يقول: "هناك تسلسل هرمي للعائلة. أنت تعلم أن هناك تسريبات، ولكن هناك أيضاً اختلاق للقصص وتلفيق.. إنها لعبة قذرة".

مذكّرات الأمير هاري

يأتي ذلك بينما يستعد الأمير هاري لنشر مذكراته في كتاب، مطلع يناير/كانون الثاني 2023، حيث أعلن عن انتهائه من كتابتها، ومن المتوقع أن تصدر بكتاب يحمل عنوان "Spare" أو "احتياطي".

وسيتزامن ظهور مذكرات الأمير هاري مع مرور 4 أشهر فقط على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وستكون دار "بينغوين راندوم" هي المسؤولة عن نشر وتوزيع الكتاب. ووفقاً لما ورد في صحيفة Daily Mail، سيتحدث هاري في كتابه عن معاناته بعد وفاة والدته الأميرة ديانا، وكيف أثرت هذه الحادثة المأساوية على حياته فيما بعد. 

ويشير اسم الكتاب "Spare" إلى شعور الأمير هاري بأنه شخص احتياطي في العائلة الملكية أو بديل عن أخيه الأمير ويليام. وسيتناول الكتاب أيضاً فصولاً أخرى من حياة الأمير هاري، وضمن ذلك علاقته بعائلته وزوجته ميغان ماركل.

الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل - Getty Images
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل – Getty Images

وقد وُصف الكتاب في تقرير نُشر بموقع إلكتروني يروج له، بأنه "مليء بالبصيرة والوحي والفحص الذاتي والحكمة المكتسبة حول القوة الأبدية للحب والحزن". 

وعلى الرغم من أنها تجربته الأولى في الكتابة، فإن هاري يحلم بأن يكون كتابه "الأكثر مبيعاً في العالم"، وقد قالت ميغان ماركل إنها ستدعمه وتساعده ليحقق حلمه.

ويعيش هاري وزوجته وطفلاه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد أن قرر اعتزال الحياة الملكية، والرحيل من المملكة المتحدة قبل أكثر من عامين، إثر تقارير تحدثت عن خلافات كبيرة مع شقيقه ولي العهد الأمير ويليام.

والأمير هاري المولود في 15 سبتمبر/أيلول 1984، هو ثاني أبناء ملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث، من زوجته الأولى "ديانا" أميرة ويلز. ويعتبر هاري هو الخامس في ترتيب العرش البريطاني، بعد شقيقه الأكبر الأمير ويليام، وأبناء أخيه: الأمير جورج، والأميرة شارلوت، والأمير لويس.

تحميل المزيد