الملياردير بيل غيتس يرغب في الزواج مجدداً من طليقته ميليندا.. أبدى أسفه بسبب قرار الانفصال

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/02 الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/03 الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش
مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس - رويترز

في مقابلة جديدة  يوم الإثنين 2 مايو/أيار 2022، قال الملياردير الأمريكي بيل غيتس إنه يرغب في الزواج مرة أخرى من طليقته سيدة الأعمال ميليندا فرينش غيتس. 

الملياردير الأمريكي غيتس، وحسبما نشر موقع PAGESIX، تحديث عما يشعر به تجاه  نهاية زواجه من سيدة الأعمال ميليندا غيتس، وقال إن كل زواج يمر بمرحلة انتقالية بعد أن يكبر الأطفال ويتركوا منزل الأسرة. 

غيتس يرغب في الزواج من طليقته 

أضاف غيتس في حواره: "لقد مررت للأسف بهذا التحول المسمى الطلاق. لكن من وجهة نظري كان زواجاً رائعاً. لم أكن لأغيره. كما تعلم، لن أختار الزواج من شخص آخر".

في السياق ذاته ولدى سؤاله عما إذا كان سيتزوج مرة أخرى، أجاب غيتس: "نعم. أنا أتحدث عن هل سأتزوج مليندا مرة أخرى. فيما يتعلق بمستقبلي، ليس لديّ أي خطط، لكني أوصي بشدة بالزواج". وأضاف أن زواجه من زوجته السابقة "ميليندا" كان رائعاً، وأنه سيختار الزواج منها مرة أخرى.

طلاق بيل غيتس
الملياردير بيل غيتس وزوجته السابقة- رويترز

كانت تقارير سبق وأن ذكرت أن الملياردير الأمريكي بيل غيتس وزوجته ميليندا انفصلا بسبب "خليط من الأشياء"، وأنهما اختارا هذا التوقيت ليتزامن مع تخرُّج أصغر أبنائهما الثلاثة في المدرسة الثانوية، لينهيا بذلك زواجاً دام 27 عاماً.

دوافع غيتس للطلاق من ميليندا غيتس

مصدر لمجلة People الأمريكية قال إن الطلاق حدث الآن لأن أصغر أطفال غيتس وميليندا تخرَّج في المدرسة الثانوية، وكانت الفكرة في بقائهما سوياً إلى أن يصلا لهذه المرحلة.

أضاف المصدر أنهما "استندا إلى بعضهما خلال هذه الفترة حتى ينتهي أبناؤهما من المدرسة، مثل معظم الناس".

للزوجين ثلاثة أولاد، هم: جينيفر 25 عاماً، وروري 21 عاماً، وفيبي 18 عاماً، وعلقت جينيفر على موقع إنستغرام بأن العائلة "تمر بفترة زمنية عصيبة".

كتبت جينيفر: "ما زلت أتعلم أفضل طريقة لدعم عواطفي وتفكيري الخاص بالإضافة لأفراد العائلة في الوقت الحالي، وممتنة للمساحة الموجودة لهذا. لن أعلق شخصياً بعد ذلك عما يتعلق بالانفصال، لكن يجب أن تعرفوا أن كلماتكم اللطيفة ودعمكم يعني الكثير لي".

بيل غيتس طليقة بيل غيتس
بيل ومليندا غيتس – رويترز

ذكر مصدر المجلة الأمريكية أيضاً -الذي رفض الكشف عن هويته- مجموعة من العوامل التي أدت إلى طلاق بيل وميليندا، لكنه لم يخض في التفاصيل.

إلا أن الزوجين ذكرا في إعلان طلاقهما عبر منصة تويتر، أن الانفصال جاء بعد "الكثير من العمل على علاقتهما".

التقدم بأوراق الطلاق 

كانت ميليندا غيتس (56 عاماً) هي من تقدمت بأوراق طلب الطلاق من زوجها مؤسس شركة مايكروسوفت البالغ من العمر 65 عاماً، وقالت إن علاقة زواجهما "تحطمت بلا رجعة". وورد في وثائق المحكمة التي قُدِّمَت في سياتل يوم الإثنين الماضي 3 مايو/أيار، أن هناك "اتفاق انفصال" قيد الإنشاء، لكن لم يكن هناك اتفاق ما قبل الزواج.

الزوجان قالا إنهما يخططان للاستمرار في العمل معاً في مؤسسة بيل وميليندا غيتس، وفقاً لما ذكرته صحيفة New York Post الأمريكية. 

بحسب المجلة الأمريكية، "لا يريد أحد استدعاء المزيد من الأضواء على المسألة لأنه سيضر بشهرتيهما".

بيل غيتس طليقة بيل غيتس
بيل غيتس وزوجته مليندا – رويترز

ثروتها تقترب من 100 مليار دولار 

كان موقع Business Insider الأمريكي، قد ذكر الخميس 6 مايو/أيار 2021، أن الملياردير غيتس قام بتحويل أسهمٍ قيمتها 2.4 مليار دولار إلى ميليندا في نفس يوم إعلان طلاقهما.

أشار الموقع إلى أن شركة Cascade Investment، القابضة التي يُديرها غيتس، حوّلت حصصاً من أسهم أكبر شركة لتجارة السيارات في الولايات المتحدة، وشركة تعبئة كوكاكولا، وشبكة إذاعية مكسيكية، وشركة سكك حديدية، لتصير مملوكةً لميليندا، بحسب ملفات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

في حين تمتلك ميليندا بذلك حصةً تصل إلى 4.7% في Coca-Cola Femsa، وقيمتها 121 مليون دولار، وحصةً تصل إلى 6.7% في Grupo Televisa المكسيكية بقيمة 386 مليون دولار، ما يجعلها من أكبر المساهمين في اثنتين من أكبر الشركات المكسيكية.

كذلك فقد تصبح ميليندا ثاني أغنى سيدة في العالم بعد فرانسواز بيتنكور مايرز، صاحبة شركة لوريال، التي تبلغ من العمر 67 عاماً، ويبلغ حجم ثروتها الآن نحو 83 مليار دولار.

تحميل المزيد