تحطم طائرة عسكرية بالفلبين.. عشرات المفقودين والقتلى والسلطات تنجح في إنقاذ 40 شخصاً

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/04 الساعة 07:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/04 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
صورة لمكان تحطم الطائرة الفلبينية - مواقع التواصل

تحطمت طائرة عسكرية في جنوب الفلبين، كانت تقل  92  شخصاً على الأقل، صباح الأحد 4 يوليو/تموز 2021، وفق ما أعلن قائد القوات المسلّحة.

وقال الجيش في بيان إن السلطات انتشلت 29 جثة ونقلت 50 شخصا إلى المستشفى ولا يزال 17 في عداد المفقودين معبراً عن أمله في العثور على مزيد من الناجين.

وقال سلاح الجو الفلبيني في بيان إن إحدى طائراته من طراز سي-130 تعرضت لحادث مؤسف عند هبوطها في جزيرة جولو، مؤكداً على أن "جهود الإنقاذ مازالت جارية".

وأظهرت صورة نشرت على صفحة تلفزيون (إيه.بي.إس-سي.بي.إن نيوز) على تويتر الدخان والنيران تتصاعد من بدن الطائرة المحطمة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن قائد الجيش  سيريليتو سوبيجانا قوله إن الطائرة كانت تقل 85 شخصاً، مؤكداً أن 40 على الأقل منهم قد أنقذوا ويتلقون العلاج.

وأضاف أن "فرق الإغاثة تعمل في الموقع حالياً، ونأمل في إنقاذ المزيد من الأشخاص". 

وقال وزير الدفاع دلفين لورينزانا لرويترز إن الطائرة كانت تقل 92 شخصاً، بينهم ثلاثة طيارين وطاقم من خمسة أفراد، بحسب تقاريره الأولية.

وكان العديد من ركاب الطائرة أشخاصاً أنهوا للتو تدريباً عسكرياً أساسياً وينقلون إلى الجزيرة، التي تشهد اضطرابات في إطار فرقة عمل مشتركة لمكافحة الإرهاب في المنطقة التي يشكّل المسلمون غالبية سكانها.

ويتمتع الجيش بوجود واسع في جنوب الفلبين، حيث تنشط مجموعات مسلّحة، بما فيها جماعة أبو سياف التي تقوم بعمليات خطف مقابل فديات.

تحميل المزيد