رسالة جون كيري إلى ترامب من منتدى دافوس: استقِل!

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/23 الساعة 09:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/23 الساعة 11:24 بتوقيت غرينتش
John Kerry arrives for the memorial service of U.S. Senator John McCain (R-AZ) at National Cathedral in Washington, U.S., September 1, 2018. REUTERS/Joshua Roberts

أثار وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري ضحكات الحضور في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا الثلاثاء 22 يناير/تشرين الثاني 2019، حينما قال مازحاً إن رسالته الوحيدة التي سيقولها إلى ترامب هي أن يتنحى عن منصبه، حسب ما جاء في تقرير موقع Washington Examiner الأمريكي.

عندما سُئل خلال حديثه إلى فريق قناة CNBC عما سيقوله لترامب إذا مُنح الفرصة، قال كيري سأقول له: "استقِل".

حاول كيري، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس لفترة طويلة ومرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية لعام 2004، في البداية التهرُّب من السؤال.

"لا يمكنني الخوض في هذه اللعبة. كنتُ لأفعل … لكنَّني أعلم، كما ترون، لأنَّه لا يأخذ أياً من هذا على محمل الجد. ليست لديه القدرة على خوض هذا النوع من المحاثات".

أعلن البيت الأبيض في ديسمبر/كانون الأول أن ترامب سوف يرافق وفداً يقوده وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين لحضور مؤتمر القمة الذي يضم مسؤولي الحكومات وقادة الأعمال. غير أن الإدارة ألغت الرحلة هذا الشهر بسبب استمرار الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية. أُعلن عن القرار في نفس اليوم الذي منع فيه الرئيس ترامب الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب (عضو عن ولاية كاليفورنيا)، من استخدام طائرة عسكرية أو حكومية قبل زيارة سرية كانت مقررة لها لمقابلة القوات الأمريكية في أفغانستان.

نشر ترامب تغريدة أمس الثلاثاء أوضح فيها أنه كان سيواجه النقد حول مؤتمر دافوس سواء حضر الفعالية أو لم يحضر.

وكتب ترامب في تغريدته: "في المرة السابقة التي ذهبت فيها إلى دافوس، قال إعلام الأخبار الزائفة إنه يجب عليّ أن أذهب إلى هناك. وهذا العام قررت ألا أذهب نتيجة للإغلاق الحكومي. وقال إعلام الأخبار الزائفة إنه يجب عليّ أن أكون هناك. الواقع أن الناس تفهم الإعلام أفضل مما يفهمه الإعلام عنهم".

علامات:
تحميل المزيد