لقاء ترمب وكيم مازال ممكناً.. زعيما الكوريتين يلتقيان للمرة الثانية في المنطقة منزوعة السلاح لضمان انعقاد قمة ناجحة

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/26 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/26 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش
North Korean leader Kim Jong Un shakes hands with Chinese State Councillor Wang Yi, in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) in Pyongyang on May 4, 2018. KCNA/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA. TPX IMAGES OF THE DAY

أعلنت كوريا الجنوبية أن رئيسها مون جاي إن التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون السبت 26 مايو/أيار 2018، في المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين البلدين، غداة تأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن عقد قمته مع بيونغ يانغ لا يزال ممكناً.

وأعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية أن الزعيمين أجريا محادثات استمرت ساعتين في قرية بانمونجوم الحدودية حيث التقيا في 27 نيسان/أبريل ونشرا إعلاناً مشتركاً التزما فيه تحسين العلاقات بينهما.

وقالت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان إن الرئيس جاي إن وكيم جونغ أون "تبادلا وجهات النظر وناقشا سبل تطبيق إعلان بانمونجوم وضمان انعقاد قمة ناجحة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية"، مضيفة أن مون سيصدر بياناً صباح الأحد.

وكان ترمب ألغى الخميس القمة المرتقبة مع كيم في سنغافورة في 12 حزيران/يونيو. لكن بعد أقل من 24 ساعة، أعلن أن اللقاء لا يزال ممكناً انعقاده بعد "محادثات مثمرة جداً مع كوريا الشمالية من أجل عقد القمة".

ونشرت الرئاسة الكورية الجنوبية صوراً تظهر مون وكيم يتصافحان إضافة إلى شقيقة هذا الأخير، كيم يو جونغ التي لعبت دوراً مهماً في الآونة الأخيرة في المحادثات مع الجنوب، خصوصاً عندما زارت كوريا الجنوبية على رأس وفد لمناسبة الألعاب الأولمبية الشتوية في شباط/فبراير.

وعُقد اللقاء بين مون وكيم في مبنى يقع في الجهة الشمالية من قرية بانمونجوم، حيث تم توقيع الهدنة بين الكوريتين عام 1953.

تحميل المزيد