الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بمدينة غزة.. أوقع 13 شهيدًا وأصاب العشرات بينهم أطفالٌ في قصف مدرسة تؤوي نازحين

عربي بوست
تم النشر: 2024/08/01 الساعة 15:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/08/01 الساعة 15:36 بتوقيت غرينتش
قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة/رويترز

استُشهد 13 فلسطينيًا وأصيب عشرات بينهم أطفال، الخميس، 1 أغسطس/ آب 2024، بغارة نفذتها مقاتلة إسرائيلية على مدرسةٍ تؤوي نازحين بمدينة غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني في منشور عبر تلغرام: "قتل 13 فلسطينيًا وأصيب عشرات بينهم أطفال جراء استهداف الاحتلال لمدرسة دلال المغربي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة".

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في مقطع فيديو مصور: "الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة دلال المغربي التي تؤوي نازحين بثلاثة صواريخ حربية ما أدى إلى تدميرها بالكامل فوق رؤوسهم".

وأوضح شهود عيان للأناضول أن طواقم الدفاع المدني تعمل داخل المدرسة في البحث عن ضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي قُتل فيه 12 فلسطينيًا على الأقل وجرح آخرون، الخميس، في غارات إسرائيلية متفرقة بمحافظات قطاع غزة، وسط قصف مدفعي غرب مدينة رفح (جنوب)، وجنوب مدينة غزة وشرق المحافظة الوسطى.

مئات المنازل غربي ووسط رفح
قصف إسرائيلي على رفح/رويترز

وأفادت مصادر طبية في مجمع ناصر الطبي بانتشال طواقم الإسعاف التابعة لوزارة الصحة شهيدين من محيط بئر كندا في حي تل السلطان غربي رفح، إضافة إلى انتشال شهيدين آخرين من منطقة كف موراج شمال رفح".

وقال شهود عيان: إنّ "طائرات الاستطلاع الإسرائيلية أطلقت صاروخًا تجاه مجموعة من المواطنين حاولوا العودة إلى حي تل السلطان".

وذكر شهود عيان آخرون: "في منطقة كف موراج، أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخًا باتجاه تجمع للمواطنين، ما أسفر عن استشهاد مواطنين ونقلهما إلى مجمع ناصر الطبي".

أما في المحافظة الوسطى؛ فقد قُتل فلسطينيان بصاروخ استطلاع استهدف مجموعة من المواطنين أمام منزل يعود لعائلة الهور في مخيم النصيرات، وفق مصادر طبية للأناضول.

وبحسب شهود عيان، أطلقت طائرة كواد كابتر قنبلتين في محيط بلوك 4 بمخيم البريج، وتسببت بأضرار في المنطقة المستهدفة؛ دون وقوع إصابات.

وفي مدينة غزة شمال القطاع، "وصل جثمانا فلسطينيين إلى المستشفى المَعمَداني وسط المدينة، جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية تجمعًا لمواطنين قرب دوار الكويت جنوب شرق غزة"، وفق مصدر طبي للأناضول.

وقال شهود عيان: "قُتل شاب فلسطيني إثر استهداف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا يعود لعائلة شريم قرب الجسر في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة".

وشهدت مناطق مختلفة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصفًا مدفعيًا ولا سيما في محيط شارع السكة ووادي العرايس.

آليات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة- الأناضول

وفي شمال القطاع؛ أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن انتشال جثمان شهيد و6 إصابات بعد استهداف منزل في منطقة السلاطين ببلدة بيت لاهيا.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربًا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

تحميل المزيد