حريق ضخم بملهى ليلي في إسطنبول يقتل 29 شخصاً.. السلطات تحقق بالحادثة وتعتقل “مشتبهين”

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/02 الساعة 13:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/02 الساعة 15:07 بتوقيت غرينتش
عناصر من القوى الأمنية في تركيا - الأناضول

اندلع حريق ضخم في ملهى ليلي داخل مبنى مكون من 16 طابقاً بمنطقة بيشكتاش في مدينة إسطنبول التركية، الثلاثاء 2 أبريل/نيسان 2024؛ ما أسفر عن مقتل 29 شخصاً وإصابة آخرين. 

حيث أفادت وسائل إعلام تركية بأن الملهى الليلي يخضع لأعمال تجديد، ويتكون من طابقين هما الأول والثاني ضمن المبنى، وأن أسباب الحريق لا تزال غير معروفة. 

بدورها، توجهت فرق الإطفاء إلى مكان الحريق وتمكنت من إخماد الحريق وإخراج الضحايا، بينما تم إرسال مصابين إلى المستشفى.

في وقت لاحق، أفادت ولاية إسطنبول في بيان، بأن حريقاً اندلع في ملهى أسفل بناء مكون من 16 طابقاً، جراء أعمال التجديد الجارية في الملهى. 

وأشار البيان إلى إرسال العديد من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحريق، لافتاً إلى أن فرق الإطفاء التي تدخلت بواسطة 31 مركبة و86 عاملاً تمكنت من إخماد الحريق. 

وأوضح البيان كذلك أنه تم نقل جثث الضحايا من مكان الحادث إلى معهد الطب الشرعي بسيارات الإسعاف. فيما يستمر علاج شخص مصاب، مشيراً إلى تواصل عمل الفرق المعنية بالمبنى.

ولفت بيان الولاية إلى أن عدد الضحايا ارتفع إلى 29 شخصاً، بعدما كانت ولاية إسطنبول أعلنت في حصيلة سابقة مصرع 25 شخصاً في الحريق. 

وفي إطار التحقيق الذي بدأته النيابة، صدر أمر بحبس 5 مشتبهين، بينهم 3 من موظفي الملهى والمدير، والشخص المسؤول عن التجديد.

تحميل المزيد