مقتل شخص في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوبي لبنان.. والاحتلال يزعم قتل قيادي “كبير” في حزب الله 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/31 الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/31 الساعة 17:01 بتوقيت غرينتش
قصف للاحتلال على جنوب لبنان/رويترز

قتل شخص، الأحد 31 مارس/آذار 2024، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة كونين بقضاء بنت جبيل جنوب لبنان. وقالت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية إن "مسيّرة إسرائيلية معادية نفذت عدواناً جوياً، حيث أطلقت صاروخاً باتجاه سيارة على طريق بلدة كونين في قضاء بنت جبيل"، في حين قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل قيادياً من جماعة حزب الله اللبنانية في غارة جوية على مركبة في لبنان، الأحد.

غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في لبنان

وأفادت " الأناضول"،  نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن الغارة أدت إلى مقتل شخص كان بداخل السيارة. ولم يصدر تأكيد رسمي فوري حول سقوط الضحية، ولا حول هويتها.

في حين قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل قيادياً من جماعة حزب الله اللبنانية في غارة جوية على مركبة في لبنان اليوم الأحد.

وأضاف أن القيادي يُدعى إسماعيل الزين، وهو مسؤول كبير في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات بقوة الرضوان التابعة لحزب الله.

وقال "كان الزين مصدراً مهماً للمعرفة، فيما يتعلق بالصواريخ المضادة للدبابات، وكان مسؤولاً عن عشرات الهجمات الصاروخية المضادة للدبابات ضد المدنيين الإسرائيليين والمجتمعات وقوات الأمن الإسرائيلية".

حزب الله يعلن مقتل 6 من عناصره في مواجهات مع الاحتلال
جندي إسرائيلي على حدود لبنان/رويترز

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخراً تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيداً عن الحدود مع شمال إسرائيل.

إصابة جندي إسرائيلي

يأتي ذلك في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إصابة أحد جنوده جراء سقوط صاروخ أُطلق من لبنان على منطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل، ما يرفع حصيلة الإصابات بين الضباط والجنود إلى 3181 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس": "قصفت الطائرات المقاتلة بنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله في منطقتي الخيام ورب ثلاثين (قضاء مرجعيون) في جنوب لبنان". وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي بالمدفعية منطقة حولا (قضاء مرجعيون) لإزالة تهديد".

وأضاف جيش الاحتلال: "كما هاجمت الطائرات المقاتلة الليلة الماضية (ليلة السبت-الأحد) مبنى عسكرياً للتنظيم في منطقة الجبين (قضاء صور)". وأوضح أنه "في الساعات الأخيرة، تم رصد إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية عبر إلى منطقة مرغليوت والمالكية (في الجليل الأعلى)، وهاجم الجيش الإسرائيلي مصادر إطلاق النار".

سيارة تابعة لليونيفيل
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان/أرشيفية-رويترز

"نتيجة لعمليات الإطلاق، أُصيب جندي من الجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، كما أُبلغت عائلته". وبذلك يرتفع عدد الإصابات في الجيش الإسرائيلي إلى 3181 جندياً وضابطاً، وفق معطيات الجيش، رصدتها الأناضول.

من جانبه، قال "حزب الله" في بيان إن "المقاومة الإسلامية استهدفت موقع المالكية بصواريخ بركان، وأصابته إصابة مباشرة".

و"تضامناً مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً، أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

تحميل المزيد