تصاعد أعمدة الدخان من سفينة جنوب غربي عدن! مسؤول أمريكي: إصابة ناقلة بضائع ترفع علم بربادوس

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/06 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/06 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
شركات الشحن العالمية في البحر الأحمر- الأناضول

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأربعاء 6 مارس/آذار 2024، عن إصابة سفينة قرب اليمن، على بعد 54 ميلاً بحرياً جنوب غربي مدينة عدن.

الهيئة البريطانية أوضحت أنها تلقت تقريراً عن إصابة سفينة قرب اليمن، على بعد 54 ميلاً بحرياً غربي مدينة عدن، مشيرة إلى أن "السفن المبحرة في المنطقة أبلغتها عن دوي انفجار وتصاعد أعمدة الدخان".

مسؤول أمريكي يؤكد إصابة سفينة قرب اليمن

فيما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول دفاعي أمريكي، أن الدخان شوهد يتصاعد من ناقلة البضائع السائبة (ترو كونفيدنس) التي ترفع علم بربادوس قبالة الساحل الجنوبي لليمن.

المسؤول الأمريكي أكد أن زورق نجاة شوهد أيضاً في المياه بالقرب من السفينة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

الإثنين، أعلنت البحرية البريطانية في بيان، نشوب حريق في سفينة تعرضت لهجوم قبالة سواحل عدن جنوبي اليمن.

صورة تعبيرية لسفينة استهدفتها جماعة الحوثي في البحر الأحمر/رويترز
صورة تعبيرية لسفينة استهدفتها جماعة الحوثي في البحر الأحمر/رويترز

فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الثلاثاء، إن جماعة الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين على سفينة حاويات سويسرية في خليج عدن؛ ما أدى لوقوع أضرار.

سنتكوم في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، أوضحت أنه بين الساعة 15:50 و16:15 مساء الإثنين بتوقيت صنعاء، أطلق الحوثيون "صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على سفينة الحاويات M/V MSC SKY II.

كما أفادت بأنها "سفينة حاويات مملوكة لسويسرا وترفع العلم الليبيري"، وذكرت أن أحد الصاروخين سقط على السفينة "ما أدى إلى وقوع أضرار".

يشار إلى أنه "تضامناً مع قطاع غزة" الذي يواجه حرباً إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

تحميل المزيد