حزب الله ينعى اثنين من مقاتليه بـ”مواجهات مع جيش الاحتلال”.. وتل أبيب تعلن قصف أهداف داخل لبنان

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/03 الساعة 15:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/03 الساعة 15:02 بتوقيت غرينتش
سقوط صاروخ إسرائيلي أمام سيارة صحفيين جنوب لبنان / أرشيفية - الأناضول

أعلن "حزب الله" اللبناني، الأربعاء 3 يناير/كانون الثاني 2024، مقتل 2 من عناصره في المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود جنوب لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 140 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

ونعى الحزب في بيانين منفصلين المقاتلين محمد هادي مالك عبيد – (لقبه العسكري) "حسام"، من مدينة بعلبك في البقاع، وعباس حسن جمول – (لقبه العسكري) "جواد كربلا" من بلدة دير الزهراني في جنوب لبنان، واللذين "ارتقيا على طريق القدس"، دون أن يوضح "حزب الله" مكان المواجهات التي قُتل فيها العنصران التابعان له.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى "حزب الله" جراء المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول إلى 140. 

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم، الأربعاء، "خلية مسلحة" وأهدافاً لحزب الله في لبنان، وقال في بيان: "هاجم الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء خلية مسلحين على أرض لبنان". 

أضاف: "كما هاجمت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو بنية تحتية تابعة لمنظمة حزب الله على أرض لبنان"، مشيراً إلى أنه "خلال الساعات الأخيرة تم رصد عدة عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية"، وقال: "هاجم الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعيات مصادر النيران"، دون مزيد من التفاصيل. 

و"تضامناً مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.​​​​​​​ 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشنّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت عشرات آلاف القتلى والجرحى الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد