أحدهما كويتي والآخر سعودي.. الكويت تعلن عثور العراق على جثتين لشخصين اختُطفا في الأنبار

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/26 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/26 الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش
دولة الكويت - تعبيرية / رويترز

قال وزير الخارجية الكويتي، سالم عبد الله الجابر الصباح، الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن السلطات العراقية عثرت على جثتين تعودان لمواطن كويتي وآخر يحمل الجنسية السعودية مقيم بدولة الكويت، بعد إعلان اختطافهما بمحافظة الأنبار العراقية أمس الإثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوزير أنه أعرب عن حزنه وألمه لهذا الخبر المفزع، وترحم على الفقيدين وتمنى لذويهما الصبر في هذا المصاب.

في السياق، أشار الوزير إلى أن الكويت تابعت على مدار الساعة مع السلطات العراقية التي قامت بجهود كبيرة للعثور عليهما في أسرع وقت ممكن، مضيفاً أن التنسيق جارٍ حالياً مع بغداد لمعرفة ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية.

وأشار الوزير إلى أنه أوعز لسفارة الكويت في بغداد، لمتابعة وإنهاء الإجراءات اللازمة بهذا الشأن، مشيداً بالجهود المشكورة التي قامت بها القيادات والسلطات العراقية من أجل الكشف عن مصير الفقيدين خلال فترة وجيزة.

وأمس الإثنين، أفاد بيان للخارجية الكويتية باختفاء مواطن كويتي واحد بمحافظة الأنباء العراقية، إضافة إلى شخص آخر، بعد اختطافهما خلال رحلة صيد بمنطقة صحراوية الأحد 24 الشهر الحالي.

وذكرت وسائل إعلام كويتية وعراقية أن المختطَفين هما "أنور جليدان الظفيري" و"فيصل جابر المطيري"، وقد تم اقتيادهما إلى منطقة وادي ثرثار التابعة لجزيرة نينوى، وقد تم إحراق سيارتهما.

تحميل المزيد