الاحتلال يعلن إصابة 48 من عناصره خلال يوم في غزة.. و”القسام” تستهدف شاحنة نقل جنود

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/18 الساعة 13:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/18 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال تحاصر مراكز الإيواء في قطاع غزة/ الجيش الإسرائيلي/

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 48 من جنوده بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية، الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، لترتفع حصيلة المصابين ضمن صفوفه إلى 704 منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة بينهم 160 حالتهم خطيرة.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن جيش الاحتلال مقتل 5 من جنوده في بيانين منفصلين، حيث أعلن مقتل 4 من جنوده في اشتباكات جنوبي غزة، ليعلن لاحقاً مقتل جندي وإصابة آخر بجروح بالغة.

وفي بيان للجيش، قال إن الرائد (احتياط) ليدور كرافاني (23 عاماً) الجندي في الكتيبة الهندسية 8163، قتل بالمعارك شمالي قطاع غزة، مضيفاً أن جندياً آخر أصيب بجروح بالغة في المعارك نفسها، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة/ الأناضول
قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة/ الأناضول

كما أشار الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني إلى أنه بذلك، يرتفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 459، بينهم 127 قُتلوا منذ بداية الحرب البرية ضد قطاع غزة في 27 من الشهر ذاته.

وتصاعدت خسائر الجيش الإسرائيلي، خلال الأيام الماضية، مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، خاصة في خان يونس.

وأعلنت المقاومة عن سلسلة من العمليات والاستهدافات التي طالت دبابات جيش الاحتلال ومركباته وتجمعات لجنوده، ما أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفه.

وأقر جيش الاحتلال، الأحد، بمقتل ضابط وجنديين وإصابة 9 -منهم ضابطان و3 جنود- في معارك جنوبي قطاع غزة.

"القسام" تقصف مواقع إسرائيلية

في سياق متصل، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الإثنين، "استهداف شاحنة تقل عدداً كبيراً من الجنود الصهاينة في بيت لاهيا بقذيفة "TBG" ومن ثم الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة وأكد مجاهدونا إيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح".

وأضافت في بيان آخر عبر تليغرام أنها تمكنت من "استهداف شاحنة عسكرية محملة بالجنود الصهاينة بقذيفة مضادة للأفراد شرق مدينة خان يونس".

أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام/ رويترز
أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام/ رويترز

وفي بيان منفصل كذلك، أعلنت كتائب القسام "استهداف دبابة "ميركافا" صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في خان يونس"، إضافة إلى "جيب عسكري صهيوني بصاروخ مضاد للدروع في محيط منطقة أبراج الندى شمال قطاع غزة وتحقق فيه إصابة مباشرة".

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، جواً وبراً وبحراً، منذ 73 يوماً، ما أسفر عن استشهاد نحو 19 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 52 ألفاً آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

ورداً على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنّت "حماس" في ذلك اليوم عملية "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

تحميل المزيد